محافظ المنيا يناقش مشروع ميكنة وتطوير الخدمات الحكومية

الخميس، 01 نوفمبر 2018 12:42 م
محافظ المنيا يناقش مشروع ميكنة وتطوير الخدمات الحكومية اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وفدا من وزارة التخطيط والإصلاح الإداري ، برئاسة العميد محمد حميدو، مدير مشروع تطوير المحليات بالوزارة، والمهندس مروان جمال، مسئول الدعم الفني، ، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة والدكتور شهاب إسماعيل، مدير مركز معلومات التنمية المحلية بالمحافظة.
 
تناول اللقاء مناقشة الأهداف العامة والإجراءات والخطوات العملية المنفذة والمستهدف تنفيذها بشان مشروع ميكنة وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.
 
قال المحافظ، إن المراكز التكنولوجية تمثل نقلة نوعية حضارية في مستوى أداء كافة الخدمات الحكومية التي يتم تقديمها باستخدام أحدث التقنيات، والتي منها تصاريح البناء والإشغالات والإعلانات ورخص مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والرد على شكاوى الموطنين، مؤكدا أن ربط المراكز التكنولوجية بالوزارات والهيئات والإدارات المختصة تساهم في متابعة آلية العمل، وتعزيز الشراكات ما بين الجهاز التنفيذي والمواطنين، من خلال دعم برامج متابعة حديثة ومتطورة تتضمن الشفافية وتشجع على المساءلة في الأجهزة المحلية لتحقيق أقصى رضا للمواطنين.
 
أوضح العميد محمد حميدو أن الوزارة بصدد تعميم المراكز التكنولوجية بجميع المراكز التسع من خلال برنامج ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، والذي يهدف إلي تحسين جودة الخدمات الحكومية التي تقدم للجمهور من خلال تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة داخل وحدات الإدارة المحلية وتعزيز التوجه نحو خدمة المواطنين وتشجيع وجود بيئة عمل شفافة تتمتع باللامركزية في اتخاذ القرار، وعدم احتكاك المواطنين بالموظفين، واختصار الوقت والجهد والتيسير على الموظف في أداء الأعمال المكلف بها بفاعلية وسهولة وتحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات من خلال الشبكة المحلية. وأشار إلى أنه تم تشغيل المراكز التكنولوجية بمدينتي المنيا وملوي، وجاري استكمال وتجهيز باقي المراكز التكنولوجية بجميع مراكز المحافظة، لتخفيف عبء الانتقال على المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.
 
من ناحية أخرى، كلف العميد فادى وديع رئيس مركز ملوى بالمنيا، محمود عبدالمعطي نائب رئيس المركز واعضاء من التفتيش الإداري، بتشكيل لجنة للمرور على الوحدة المحلية لمجلس قروى تنده، لمتابعة سير العمل ومدى الانضباط من قبل الموظفين والتزامهم بالمواعيد الرسمية للحضور والانصراف والوقوف على الاحتياجات الفعلية، ومتابعة اعمال النظافة ورفع القمامة من نقاط التجميع ونقلها للظهير الصحراوي، حفاظاً على صحة المواطنين .
 
وأضاف رئيس المركز أن حملات التفتيش الدورية على كافة القطاعات الخدمية التي تقع داخل نطاق الوحدة المحلية مستمرة تنفيذاً لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بالمرور الدوري والمفاجئ على الوحدات القروية و المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد أي سلبيات، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مهمل أو متخاذل عن العمل داخل أي مصلحة حكومية بدائرة المركز.
 
كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا حملات موسعة لرفع الاشغالات وازالة التعديات بالمدينة بالتنسيق مع شرطة المرافق وإدارات الازالات و الاشغالات بالوحدة المحلية ، حيث شدد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا على ضرورة الحفاظ على انضباط الشارع وعدم تعطيل السيولة المرورية بالمدينة .
 
قال اللواء ايهاب زهنى رئيس المركز ، ان الحملة اسفرت عن تحرير 14 محضر اشغال طريق و 230 ازالة ادارية و 12 محضر بيئة و 6 محاضر ادارة بدون ترخيص ، كما تم نقل جميع الباعة الجائلين بمدخل شارع طه حسين والمزلقان القبلي للمدينة وشارع السلام القبلي الى خلف مسجد ابو العلا في المكان الذى سبق تجهيزه بمعرفة الوحدة المحلية .
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة