"ترامب" الأقل نشاطا بين رؤساء أمريكا.. الرئيس الحالى يدير شئون بلاده فى 7 ساعات يوميا فقط.. يقضى معظم وقته فى مشاهدة التليفزيون وكتابة تغريدات "تويتر".. خفض عدد الاجتماعات الرسمية.. ومساعدوه:جدوله غير منظم

الإثنين، 08 يناير 2018 06:00 م
"ترامب" الأقل نشاطا بين رؤساء أمريكا.. الرئيس الحالى يدير شئون بلاده فى 7 ساعات يوميا فقط.. يقضى معظم وقته فى مشاهدة التليفزيون وكتابة تغريدات "تويتر".. خفض عدد الاجتماعات الرسمية.. ومساعدوه:جدوله غير منظم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجل مثير للانتباه والجلبة من حوله، هذا ما هو عليه حال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الذى يجذب الاهتمام إليه مع كل كلمة يتفوه بها، وكل تغريدة يدونها على مواقع التواصل الاجتماعى، فجميع تحركات واتصالات رجل الأعمال الأمريكى، وسيد البيت الأبيض، منذ وصوله إلى سدة الحكم، رافقتها ردود فعل عنيفة عالميًا، حتى يكاد بعضها يخلق حروبًا مدمرة من لا شئ سوى انبهاره بذكائه وقدراته العقلية الخارقة التى لا يراها فيه أحدًا سواه.

ورغم أنه عادةً ما يتمتع رئيس الولايات المتحدة، باهتمام الرأى العام العالمى، ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وذلك كونه زعيم الدولة العظمى فى هذا العالم التى قد تؤثر قراراتها فى أغلب الأحيان على مصائر شعوب، بل وقد ينشب عنها هلاك للجميع إذا ما تورطت فى حماقات تؤدى إلى حرب نووية على سبيل المثال، إلا أن "ترامب"، كان الأكثر إثارة وجذبًا للاهتمام من بين رؤساء أمريكا.

 

 

ترامب يباشر مهام الرئاسة فى 7 ساعات فقط يوميًا
 

وفى هذا الصدد، نشر موقع أكسيوس (Axios) الأمريكى، معلومات مسربة عن جدول عمل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، والتى تسلط الأضواء على خصائص هذا الجدول، والتغيرات التى طرأت عليه فى الآونة الأخيرة.

وأفاد (Axios)، استنادًا إلى نسخ من جدول ترامب الشخصى - قال إنه اطلع عليها - بأن الرئيس بات يبدأ يوم عمله فى وقت متأخر أكثر مما فعله فى بداية ولايته، ويعقد عددا أقل من الاجتماعات، ويقضى وقتا أكثر وهو يشاهد التلفزيون، ويكتب تغريدات، ويجرى مكالمات هاتفية.

ووفقًا للوثائق، فإن ترامب، يبدأ العمل فى الساعة 11 صباحًا، باجتماعات موجزة فى شئون الاستخبارات والأمن القومى، ويسبق ذلك ما يسميه الجدول بـ"الوقت المخصص للمسائل الإدارية"، فى المكتب البيضاوى، وهى الفترة التى يقضيها ترامب، عادةً - بحسب مصادر للموقع - فى القسم السكنى بالبيت الأبيض، حيث يشاهد التلفزيون، ويجرى مكالمات، وينشر تغريدات.

ويستغرق عمل "ترامب"، فى المكتب البيضاوى، حتى الساعة 6 مساءً، ويجرى خلال هذه الفترة لقاء أو لقاءين، لكنه يمكث معظم الوقت هذا فى غرفة الأكل المجاورة لمكتبه، حيث يجرى اتصالات هاتفية، ويشاهد التلفزيون.

ولفت (Axios)، إلى أن عمل "ترامب"، فى الأيام الأولى من رئاسته كان يبدأ فى وقت أبكر ويستغرق مدة أطول، حيث كان يعتاد إجراء لقاءات عمل أثناء الفطور، وكانت الاجتماعات فى شئون الاستخبارات والأمن القومى تنتهى بحلول الساعة  10.30 صباحًا.

 

مساعدو ترامب: جدوله غير منظم ويدير البلاد بأسلوب ارتجالى
 

ويقول المساعدون، إن ترامب، دائمًا مشغول بشئ ما - فهو فى دوامة النشاط، ويريد بعض المساعدين أن يخصص وقتًا أكثر للنوم - ولكن جدوله غير منظم وغير منضبط، كما يبدو، فهو عمومًا ينتهج فى شئون الرئاسة ذات الأسلوب الفضفاض والارتجالى الذى كان يتبعه فى إدارة مؤسسة ترامب التجارية لسنوات عديدة.

وردًا على ما أورده الموقع الأمريكى، أشارت الناطقة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، إلى أن "الدوام فى الصباح هو مزيج من الوقت الذى يقضيه الرئيس فى الإقامة، وفى المكتب البيضاوى، لكنه دائمًا يعقد لقاءات مع الموظفين وأعضاء الكونجرس وأعضاء حكومته والقادة الأجانب خلال هذا الوقت"، مضيفة أن "الرئيس هو من أكثر الناس اجتهادًا فى العمل الذين عرفتهم فى حياتى".

 يذكر أن الرئيس الأسبق جورج بوش، كان يحضر عادة إلى المكتب البيضاوى فى الساعة 6.45 صباحًا، بينما كان باراك أوباما، سلف ترامب، يبدأ دوامه عادة فى وقت مبكر أيضًا، بين 9 و10 صباحًا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة