ترامب يدافع عن نفسه بعد اتهامات كتاب "النار والغضب".. الرئيس الأمريكى: أكبر نعمتين بحياتى رجاحة العقل وشدة الذكاء.. نيويورك تايمز: تغريداته تشعل الجدال مجددا عن صحته العقلية.. CNN: معركة لا يستطيع أن يفوز فيها

الإثنين، 08 يناير 2018 06:30 ص
 ترامب يدافع عن نفسه بعد اتهامات كتاب "النار والغضب".. الرئيس الأمريكى: أكبر نعمتين بحياتى رجاحة العقل وشدة الذكاء.. نيويورك تايمز: تغريداته تشعل الجدال مجددا عن صحته العقلية.. CNN: معركة لا يستطيع أن يفوز فيها ترامب وشبكة "سى إن إن" الأمريكية والكنجرس الأمريكى والمدعى الخاص روبرت مولر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال تداعيات كتاب النار والغضب تشعل الولايات المتحدة وتغضب رئيسها دونالد ترامب، فالكتاب الذى أثار زوبعة قبل طرحه فى الأسواق وجن جنون ترامب بسببه، يشكك فى قدرات ترامب وأهليته لتحمل مهام الرئاسة.

ترامب
ترامب

 فلم يكن أمام الرئيس الأمريكى سوى الدفاع عن نفسه بتغريدة قال فيها: "فى الواقع أكبر نعمتين فى حياتى: رجاحة العقل وشدة الذكاء".

 

وأضاف: "من رجل أعمال ناجح جدا أصبحت نجما تلفزيونيا لامعا، ثم رئيسا للولايات المتحدة من محاولتى الأولى، أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكيا بل عبقريا وراجح العقل جدا".

الكنجرس-الأمريكى
الكنجرس-الأمريكى

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن سلوك ترامب الخاطئ فى المنصب سبب فى بعض الأحيان نقاشا غير مسبوق  حول صحته العقلية، لكنه دافع تماما عن نفسه قال إن معارضيه يثيرون مثل هذه الأسئلة لتحقيق مكاسب سياسية. وعلقت الصحيفة على تغريدات ترامب فى هذا الشأن وقالت إنها لم تكن عادية حتى بمعايير رئاسته، فقد أصر ترامب أن معارضيه ووسائل الإعلام كانت تهاجم قدراته لأنهم فشلوا فى إثبات أن حملته تآمرت مع روسيا خلال الحملة الانتخابية فى عام 2016، وقال ترامب: "الآن بعدما تبين أن التواطؤ الروسى، عقب عام من الدراسة المكثفة، محض خداع للرأى العام الأمريكى، فإن الديمقراطيين وأعوانهم، إعلام الأخبار الكاذبة يتبنى نهج رونالد ريجان ويصرخون بالحديث عن الاستقرار والذكاء العقلى".

 

المدعى-الخاص-روبرت-مولر
المدعى-الخاص-روبرت-مولر
 

ورجحت الصحيفة أن يؤدى رد فعل الرئيس إلى إشعال الجدال حول حالته العقلية. ولفتت إلى أنه سبق أن قدم الديمقراطيون مشروع قانون لإجبار الرئيس على تقديم تقييم صحى. ووقع خبراء الصحة العقلية عريضة تدعو للإطاحة به من منصبه.

 

وواصل ترامب الدفاع عن نفسه فيما يتعلق بتحقيقات التدخل الروسى، وأصر خلال مؤتمر صحفى أمس، السبت، على أنه لا يخضع لتحقيق المدعى الخاص روبرت مولر، وأنه لا يوجد توطؤ ولا يوجد جريمة.  وقال ترامب إن ما فعله كان سليما 100%.

شبكة--سى-إن-إن--الأمريكية
شبكة--سى-إن-إن--الأمريكية
 

من جانبها، علقت شبكة "سى إن إن" الأمريكية على تغريدات ترامب التى قال فيها عن نفسه أنه عبقرى للغاية، وقالت إنها تدل على أنه ليس كذلك.

 

وتقول "سى إن إن" أن النقاش حول قدرته العقلية ليس هو ما يريده ترامب، بل ينبغى أن يتحدث عن ارتفاع البورصة والاقتصاد والشركات ومنح موظفيه حوافز بسبب خفض الضرائب الذى قام برعاية تمريره فى الكونجرس.

 

فالسياسيون أصحاب الاستراتيجية، كما تقول الشبكة، يحاربون فقط على أرضية مواتية لهم، ولا يدخلون فى معارك لا يستطيعون الفوز فيها، وقول ترامب "أنا بالفعل ذكى جدا وعبقرى جدا:" ليس المعركة التى يستطيع ترامب أن يفوز فيها. لأن الرئيس ليس لديه استراتيجية فعندما يفكر فى شىء يفعله.

 

 

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

maro

😂

احمد صاحبي بيقولك عايز فين

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

هو فين العقل ياترامب مش شايف غير شوية مهلبية متعبيه في رأس صهيونية غبية !!

تصرقات ترامب تدل على الغباء الشديد والذى يجلب له المزيد من الخصوم ولن يكمل مدته الرئاسية اذا استمر على هذا الحال من الغباء السياسى وفار كبير ان يكون رجل اعمال ناجح يجيد اللتحايل على الضرائب ورئيس اكبر دولة في العالم تدوس على القانون الدولى فماذا ترك للدول المارقة الاخرى خاصة وهو يستجدى الجلوس مع كيمو يس كوريا الشمال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة