جروب على"فيس بوك" يواجه نقص الأدوية بطرح بدائل أرخص لتخفيف الأعباء

الإثنين، 29 يناير 2018 06:01 م
جروب على"فيس بوك" يواجه نقص الأدوية بطرح بدائل أرخص لتخفيف الأعباء الدكتور باهر السعيد
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع سعر الأدوية، وعدم توافر بعضها فى كثير من الأحيان، دفع الدكتور باهر السعيد لتأسيس صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لمواجهة الأزمة.

بعض الأرشادات الطبية على الجروب
بعض الأرشادات الطبية على الجروب

 

"صيدلية الدكتور سعيد باهر السعيد" جروب  انتشر مؤخرا عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يهدف إلى توعية المواطنين بالآثار الجانبية للأدوية، وفى حالة نقصها أو ارتفاع أسعارها يتم عرض البدائل المتوفرة تسهيلا على المواطنين.

"اكتب اسم اي دواء انت ماشي عليه وناقص مش لاقيه أو دواء سعره زاد وبقي عبء عليك وأنا حاعرض عليك المثيل الأرخص بنفس الماده والفاعلية والكفاءة" بهذه الكلمات عبر الدكتور باهر السعيد عن أهداف الجروب الذى قام بتأسيسه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

أهداف الجروب
أهداف الجروب

 

وبخلاف عرض البدائل من الأدوية، فإن الدكتور باهر السعيد يقوم بتقديم بعض النصائح الطبية مثل كيفية التعامل مع حالات الحروق البسيطة فى البيت، والعادات الغذائية الخاطئة التى قد يتبعها المواطنين وكيفية تصحيحها، والتعريف ببعض الأمراض وأعراضها، ويقدم حلول للمشاكل الشائعة كالبرد والصداع وأدوية السكر والضغط.

صيدلية الدكتور باهر السعيد
صيدلية الدكتور باهر السعيد
عرض بدائل للأدوية
عرض بدائل للأدوية

 

الجروب آثار إعجاب العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعى، حيث كتبت أشجان زايد :"يشهد الله أنى بدعى لك وأعتقد كل من راى صفحتك بيدعيلك".

باهر 1
 

 

الجروب أتاح للمواطنين دعم بعضهم البعض، بالإضافة إلى إمكانية المساعدة بتوفير بعض الأدوية الناقصة حيث كتب مختار محمدى :"ربنا يبارك فيك يا دكتور باهر، أنا على المعاش ومحروم من التأمين الصحى، والعلاج غالى وكتير، وعاوز بديل".

2
 

وأوضحت منى محمد شلبى :"إلى صاحب الجروب وفكرته.. بارك اللهم فى عمرك وصحتك ومالك وأبنائك".

باهر 4
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mouktar mohamady

جروب صيدلية الدكتور باهر السعيد

هذا ليس مجرد جروب للتوعية  عن الأدوية وبدائلها، وانما مجموعة راقية من الأعضاء جمعهم الدكتور باهر يقدمون نموذجاً للمودة والعطف والتكافل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة