الإدارة الذاتية الكردية تقرر عدم المشاركة فى مؤتمر سوتشى حول سوريا

الأحد، 28 يناير 2018 11:16 ص
الإدارة الذاتية الكردية تقرر عدم المشاركة فى مؤتمر سوتشى حول سوريا محادثات السلام حول سوريا- أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سوريا فوزة اليوسف لوكالة فرانس برس أن الادارة الذاتية الكردية لن تشارك فى مؤتمر سوتشى المزمع عقده بداية الاسبوع المقبل بسبب الهجوم التركى المستمر على عفرين.

وقالت اليوسف لفرانس برس عبر الهاتف من بيروت "كنا قلنا من قبل أنه إذا استمر الوضع بالشكل ذاته فى عفرين، لا يمكننا الحضور إلى سوتشى"، مضيفة "الإدارة الذاتية لن تشارك فى مؤتمر سوتشى بسبب الوضع فى عفرين" حيث تشن تركيا منذ أكثر من أسبوع هجوماً تقول أنه يستهدف المقاتلين الأكراد الذين تصفهم بـ"الإرهابيين".

وفى وقت سابق، قال رئيس وفد منصة موسكو للمفاوضات السورية، مهند دليقان، إنه لا يوجد قرار بعدم مشاركة المعارضة السورية فى مؤتمر "سوتشى" رغم ما صدر عن هيئة التفاوض.

وأضاف دليقان - فى مقابلة متلفزة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الأحد، أن التصويت لم يحسم قرار المشاركة فى سوتشى لصالح أى جهة ضمن الهيئة، موضحا أنه جرت دعوة للتصويت على سوتشى وصوت 10 أعضاء مع تأييد الحضور فى المؤتمر و24 عضوا ضد الحضور، موضحا أن النسبة المرجحة فى التصويت هى 26 عضوا، وبالتالى كلا الفريقين لم يحصل على النسبة المرجحة بالتصويت.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة