شاهد أول فيديو لمشروع الشهبة وفرعون لسكان عشوائيات منشأة ناصر بالقاهرة

الخميس، 25 يناير 2018 08:49 م
شاهد أول فيديو لمشروع الشهبة وفرعون لسكان عشوائيات منشأة ناصر بالقاهرة مشروع الشهبة وفرعون بمنشأة ناصر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" جولة ميدانية بمشروع الشهبة وفرعون بحى منشأة ناصر، المخصص لتسكين سكان العشوائيات، لرصد حجم العمل بالمشروع.

ويعرض "اليوم السابع" أول فيديو لمشروع الشهبة وفرعون، الذى يتم إنشاؤه فى حضن الجبل بعد نحته ليطل على أفضل "فيو" للعاصمة، حيث يرى من يقف بأرض المشروع جميع معالم القاهرة التاريخية.

المشروع تحت إشراف القوات المسلحة، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوئيات، وسيوفر 1600 وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم للمواطنين.

ويشمل المشروع إقامة 67 عمارة مكونة من 6 أدوار توفر 1600 وحدة سكنية، بالإضافة لمناطق الخدمات، على مساحة تقترب من 35 فدانا، بتكلفة إجمالية حوالى 720 مليون جنيه، ويتميز الموقع بطابع فريد بين حى منشأة ناصر وحى المقطم الأمر الذى يوفر له إطلالة فريدة على القاهرة.

وأكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أن المكان كان به عقارات غير مهيأة إنشائيا وهندسيا فتم إزالتها وإيجاد بديل للأهالى بحى الأسمرات، وتم الاستفادة من الأرض، خاصة أن المكان يمتلك "فيو" عالى جدا، وتم عمل دراسات خاصة بالتربة، وتمت أعمال التسوية للتربة والقطع للجبل والحقن، واختيار الأماكن التى بها ثبات.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، خلال تواجده بأرض المشروع، أنه كان من المقرر أن يتم إنشاء 87 عمارة وتم اختصار الرقم لـ67 عمارة بعد حذف 20 عمارة من المخطط الإنشائى، بعد اختيار أفضل الأماكن الصالحة للبناء، مع الاستفادة الكاملة من كامل المسطح فى إنشاء منضات خفيفة وعمل لاند اسكيب فى الأماكن الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة