"قلب كبير" مبادرة شباب عزبة النخل لتغيير ثقافة الشارع بالتشجير والعمل التطوعى

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:00 م
"قلب كبير" مبادرة شباب عزبة النخل لتغيير ثقافة الشارع بالتشجير والعمل التطوعى فريق قلب كبير
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تربطهم صلة قرابة ولكن جمعهم حب العمل التطوعي، وخدمة الغير دون مقابل، 50 شابا وفتاة تتراوح أعمارهم بين الـ24 و55 عامًا تكاتفوا جميعًا تحت شعار "قلب كبير".

"بدأنا نشاط الفريق من رمضان 2018 وكانت أول مبادراتنا زيارة مصابى حادث المنيا الإرهابى".. هكذا تحدث ميلاد حنا منسق فريق قلب كبير لـ"اليوم السابع"، عن أول ما قام به الفريق من أنشطة تطوعية، موضحًا أنه أحد المتطوعين فى مستشفى سرطان الأطفال وهذا ما جعله يفكر فى إطلاق الفريق لخدمة الشارع المصرى وتغيير ثقافة الأفراد للأفضل.

فعلى مدار أكثر من 6 أشهر تمكن الفريق من القيام بالعديد من الأنشطة التطوعية التى هدفها الأول زرع روح البهجة والابتسامة وإقامة الحفلات الترفيهية فى بعض الأماكن الخيرية.

 

فريق قلب كبير (1)
 
فريق قلب كبير (3)
 

 

"هدفنا تغيير ثقافة المواطن العادى فى الشارع، وتنمية الشعور بالمسئولية نحو من حوله"، بتلك الكلمات عبر ميلاد حنا عن الهدف الأساسى الذى يعتمد عليه الفريق، حيث نزل الفريق للشارع بالفعل، معلنًا عن وجوده وما يقوم به من نشاط تطوعى، واختار الفريق عمل يوم لتنظيف وتشجير وتجميل امتداد شارع ترعة الجبل أمام محطة مترو عزبة النخل، وحضر اللواء خالد محمدى رئيس حى المطرية؛ فى ظل وجود رجال الدين وترحاب أهل المنطقة والمارة بالشارع وتعاونهم  معهم، فى وسط جو ملىء بالأغانى الوطنية.

فريق قلب كبير (2)
 
فريق قلب كبير (4)
 

 

وعن اختيار مدخل عزبة النخل كمكان لإظهار الفريق يقول منسق الفريق إنهم اختاروا ذلك المكان لأن معظم سكان المنطقة يمرون بهذا المكان المقابل لمحطة المترو، وهو ما جعلهم يصلون لأكبر عدد ممكن.

فريق قلب كبير (5)
 

 

فريق قلب كبير (6)
 

 

ووضح ميلاد أن عدد الفريق ازداد بعد تلك المبادرة بتشجير الشارع، حيث حرص الكثير من المارة على الانضمام لهم، ومشاركتهم فى تنظيف الشارع، والإحساس بالمسئولية عنه، وهو ما أسعد الفريق كثيرًا وشعروا أن هدفهم وصل للمواطنين، وعن خطواتهم الفترة المقبلة يقول منسق الفريق أن العمل على زيادة الندوات التوعوية خاصة بالأطفال ومشاركتهم هو هدفهم الاول، بالإضافة لاستمرار الجوانب التطوعية فى تنظيف الشوارع وتشجيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة