اشترى جديد X جديد بأقل الأسعار..

خريطة التوفير في معرض الكتاب.. خصومات تصل لـ90% من هيئة الكتاب.. "الأعلى للشئون الإسلامية" يواجه التطرف بتخفيض 25%.. خصم 70% على إصدارات "القومي للترجمة" القديمة والحديثة 50%.. ولا تنس عروض مجموعات القراءة

الأربعاء، 24 يناير 2018 10:37 م
خريطة التوفير في معرض الكتاب.. خصومات تصل لـ90% من هيئة الكتاب.. "الأعلى للشئون الإسلامية" يواجه التطرف بتخفيض 25%.. خصم 70% على إصدارات "القومي للترجمة" القديمة والحديثة 50%.. ولا تنس عروض مجموعات القراءة معرض الكتاب
كتبت سارة درويش – محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"معرض الكتاب قرب وهنفلس كلنا"، "محتاج ثروة عشان أروح معرض الكتاب" عبارات كثيرة من هذا القبيل يرددها عشاق الكتب الذين ينفقون مبالغ طائلة داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب كل عام ولا يتمكنون من مقاومة إغراء الكتب الجديدة.

ومن أجل توفير الميزانية لشراء أكبر عدد ممكن من الكتب يتبادل عشاق الكتب الكثير من النصائح والوصايا للتوفير، فينصحون بعضهم بالشراء من ركن سور الأزبكية حيث الكتب القديمة تباع بأسعار أقل من الجديدة، ينصحون كذلك بوضع قائمة مشتريات قبل الذهاب للمعرض كي لا تسرقهم الأغلفة البراقة دون أن يشتروا ما يحتاجونه فعلاً.

معرض الكتاب
معرض الكتاب

وبعيدًا عن الكتب القديمة ووضع القائمة بالمشتريات من الممكن أن توفير الكثير من ميزانية الكتب وتشتري عددًا أكبر من الكتب من خلال استغلال العروض التي تقدمها دور النشر المختلفة في فترة معرض الكتاب، ويمكنك حتى أن تتفق مع صديق لك على تجميع مشترياتكم للاستفادة من العروض والخصومات التي تحتاج حد أدنى من المشتريات.

وإليك خريطة الخصومات في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته  الـ49 لعام 2018:

 

خصومات الهيئة المصرية العامة للكتاب من 15 إلى 90% في جميع منافذ العرض

هيئة الكتاب
هيئة الكتاب

كشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن خصومات كبيرة على إصداراتها في معرض القاهرة الدولي والتي تتراوح بين 15 إلى 90%، ولا تنطبق الخصومات على كتب الهيئة داخل المعرض وحسب وإنما تشمل أيضًا جميع منافذ بيع الهيئة في مختلف أنحاء الجمهورية طيلة مدة معرض الكتاب، مع العلم إن أسعار الهيئة تبدأ أسعار بعض أسعارها من 4 جنيهات وتصل إلى 200 جنيه فى المجلدات الكبيرة.

وحسب تصريحات صحفية للدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة، فإن طلاب المدارس والجامعات يتمتعون بأكبر نسبة خصم داخل وخارج المعرض يمكنهم الحصول عليها بموجب كارنيه الجامعة أو المدرسة.

 

"الأعلى للشئون الإسلامية" يواجه التطرف بخصومات 25% على إصداراته

أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عن العديد من الخصومات على إصداراته وإصدارات وزارة الأوقاف في معرض الكتاب بهدف مواجهة الفكر المتطرف ونشر الفكر الوسطي الصحيح، حيث تباع الإصدارات بخصم 5% للجمهور العادى، و50% لأئمة الأوقاف بالرقم القومي وكارنيه الإمام، على أن يكون الحد الأدنى للشراء 200 جنيه والحد الأقصى 400 جنيه.

كما يطرح المجلس 15 كتابًا في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة بـ 100 جنيه فقط بعد الخصم.

 

%70 خصم على إصدارات "القومي للترجمة" القديمة و50% للحديثة

أنور مغيث
أنور مغيث

أما المركز القومي للترجمة فتباع إصداراته في معرض الكتاب بخصم 50% أما العناوين الصادرة منذ أكثر من 5 سنوات فعليها خصم 70%، ومن المقرر أن يشارك المركز فى معرض الكتاب هذا العام بنحو 650 كتابًا بينهم أكثر من 200 إصدار جديد.

وقال الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومى للترجمة، إن الخصومات تتراوح بالمركز ما بين 50% للإصدارات الحديثة وتكون أسعارها بين 50 إلى 70 جنيهًا، قبل الخصم، و70% للإصدارات القديمة التى صدرت منذ 5 سنوات وتترواج أسعارها إلى 12 إلى 20 جنيهًا قبل الخصم.

وأكد "مغيث" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أسعار الكتب الحديثة تعتبر مرتفعة الثمن، مقارنة بأسعار باقى قطاعات الوزارة، ولكن ذلك يرجع كون أن تكلفة الكتاب المترجم تكون مرتفعة، ويكون سعر بيعها أقل من تكلفتها، مضيفا: "كل ما نبيع أكثر بنخسر أكثر".

 

قصور الثقافة كتب مخفضة تبدأ من 2 جنيه

جرجس شكرى
جرجس شكرى

 

الشاعر والناقد المسرحى، جرجس شكرى، رئيس الإدارة المركزية للنشر، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أكد أن أسعار الكتب التى سوف تطرحها الهيئة بمعرض الكتاب سوف تتراوح ما بين 2 جنيه إلى 10 جنيهات، على الأكثر.

وأوضح "شكرى" إلى أن إصدارات هيئة قصور الثقافة لها طبيعتها الخاصة، لإنها تصدر بأسعار مخفضة وقليلة لتكون مناسبة لجميع فئات القراء، لذلك لا تحتاج إلى إدارج أى تخفيضات لإن أسعارها مخفضة بالفعل.

 

المجلس الأعلى للثقافة

أما المجلس الأعلى للثقافة، والذى سيشارك خلال فعاليات المعرض، بأكثر من 200 عنوان، قرر تعميم خصم يصل إلى 50% على جميع عناوين المجلس، على أن تبدأ الأسعار بداية من 5 جنيهات وتصل إلى 40 جنيهًا.

 

خصومات المكتبات ودور النشر الخاصة

إلى جانب الخصومات التى تقدمها مؤسسات النشر الحكومية تقدم دور النشر الخاصة والمكتبات العديد من الخصومات، من أبرزها مكتبة الشبكة العربية للأبحاث والنشر التي توفر إصدارات التوزيع الحصرى للشبكة من دور نشر جسور للترجمة والنشر، والمشرق للنشر، ومنتدى العلاقات العربية والدولية، ومركز نهوض للدراسات والأبحاث بخصم يبلغ 30% أما إصدارات المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات فتتوفر بخصم 60% خلال معرض الكتاب.

بجانب مجموعة مكتبة "ألف" والتى أعلنت عن خصومات تتراوح ما بين 10 إلى 25% على جميع الكتب المعروضة بالمكتبة، حيث تم خصم بنسبة 10% على كل المشتريات، وخصم 20% على كل المشتريات أكثر من 200 جنيه، وخصم 25% فى ساعة الحظ بنعلن عنها يوميًا.

كما أعلنت مكتبة تنمية عن نسبة خصم 20% على جميع إصدارات المكتبة، وتزيد النسبة كلما زادت تكلفة الشراء الإجمالية، عن كل 1000 جنيه، بنسبة 10%.

أما "دار ليان للنشر والتوزيع" فتقدم العديد من الخصومات والهدايا حيث تبيع مجموعات من الكتب بأسعار مخفضة ضمن مشروع ثقافي مدعوم، تبيع من خلاله كل 8 كتب بـ60 جنيها، وتوزع خلال فترة المعرض 4 آلاف كتاب مجانًا في الثالثة عصرًا في الأيام من السبت 27 يناير إلى الأربعاء 31 يناير، ومن الأحد 4 فبراير إلى الخميس 8 فبراير بواقع 400 كتاب في كل يوم.

وأعلنت دار أطلس للنشر والتوزيع أنها تقدم خصومات تصل إلى 25% على كل إصدارات الدار سواء من الكتب الفكرية أو الإصدارات الأدبية.

 

خصومات لأعضاء مجموعات القراءة على "فيس بوك"

الانضمام إلى واحدة من مجموعات القراءة والكتب على "فيس بوك" لا تتوقف ميزته عند التشجيع على القراءة وتبادل الأخبار حول أحدث الكتب ومراجعاتها وإنما تمتد إلى عروض وخصومات خلال فترة معرض الكتاب حيث تعقد العديد من المجموعات اتفاقات مع دور النشر لمنح أعضاء المجموعة خصمًا خاصًا على إصدارات الدار، ويصل الخصم أحيانًا إلى 40%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة