ماكرون: أشارك الدول الأفريقية غضبها تجاه استخدام ترامب عبارات مسيئة بحقها

الأحد، 21 يناير 2018 03:16 م
ماكرون: أشارك الدول الأفريقية غضبها تجاه استخدام ترامب عبارات مسيئة بحقها ماكرون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أنه يشارك الدول الإفريقية غضبها بشأن استخدام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبارات مسيئة بحقها، معربا عن إيمانه بضرورة احترام جميع الدول.

ووصف ماكرون - فى مقابلة خاصة أجراها مع هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الأحد الرئيس ترامب بأنه ليس "سياسيا تقليدا"، مشيرا إلى أنه يرغب فى العمل مع الرئيس الأمريكى وبناء علاقات قوية معه. 


وأضاف أن هناك اختلاف بينهما فى العديد من الموضوعات، ولكنه يحادثه بانتظام وأحيانا ينجح فى اقناعه وأحيانا يفشل.


وبسؤاله حول ما إذا كان يتابع تغريدات الرئيس ترامب، أشار ماكرون إلى أن هناك خلط بين ردود الأفعال الشخصية والسياسية.


وفيما يتعلق بوجود فرصة لعودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ، أوضح ماكرون أنه يعتقد أن انسحاب واشنطن من الاتفاقية خطأ، مضيفا أنه لن يكون هناك إعادة للمفاوضات إما أن يتم التوقيع على الاتفاقية أم لا. 


كما قال إنه يعتقد أن القطاع الخاص والولايات الأمريكية يحاولون الامتثال للاتفاقية. 


وشدد ماكرون على ضرورة العمل بجد وعن كثب لإجبار كوريا الشمالية على العودة إلى طاولة المفاوضات، مضيفا أنه يجب اتباع العقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة بحق بيونج يانج والقيام بتنفيذها خاصة الصين.


وحول ما الذى كان يعنيه عندما قال "لقد عادت فرنسا"، قال الرئيس الفرنسى "كنت أقصد أننا نقوم بإصلاحات كان من المستحيل القيام بها لعقود.. لقد قمنا بحل سلسلة من الصعوبات الداخلية التى توجهها البلاد وقمنا بزيادة قدراتنا على الانتاج ونصبح قادرين على المنافسة.. من وجهة نظرى إن لم تتمع بالمصداقية داخل بلدك فلن تحظى بها خارجها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة