فيديو.. محمد الباز لفريد الديب: لماذا تشكك فى أداء الرقابة الإدارية بعد فشلك فى الحصول على البراءة لموكلك؟

الجمعة، 19 يناير 2018 02:23 م
فيديو.. محمد الباز لفريد الديب: لماذا تشكك فى أداء الرقابة الإدارية بعد فشلك فى الحصول على البراءة لموكلك؟ الإعلامى محمد الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، المحامى فريد الديب وذلك لتشكيكه فى تقارير الرقابة الإدارية فى قضية وزير الزراعة الأسبق صلاح هلال خلال مداخلته يوم الثلاثاء الماضى مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج على مسئوليتى، والتى تساءل فيها:" هل رفعت الرقابة الإدارية تقريرا إلى الرئيس السيسى عن ما تضمنته التحقيقات من تورط وزير الرى السابق ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة فى القضية متسائلا هل بلغت الرقابة عنهم فى ظل ضبط جوازات سفر الحج لهم ولأسرهم عنده".

وقال الباز خلال برنامجه 90 دقيقة أمس الخميس إن فريد الديب محامى قدير ومفوه ونجم فى ساحات المحاكم وفارس مغوار فى الدفاع عن المتهمين لكن سؤاله للرقابة الإدارية فيه تشكيك فى هيئة حققت نجاحات كبيرة فى الفترة الماضية.

وأوضح الباز قائلا :" فريد الديب له ما له وعليه ما عليه فى الحياة عموما فهذه اختياراته لكن ما يشغلنى هنا أن فريد الديب يشكك بسؤال فى هيئة قامت خلال السنوات الأخيرة بما فيهم قضية صلاح هلال وزير الزراعة الأسبق بجهود ضخمة بمحاربة الفساد والضرب بيد من حديد على الفاسدين ومعنى أنه يطرح هذا السؤال إنه يشكك فى الرقابة الإدارية ويسىء إلى العاملين فيها ويقول إنهم يحجبون معلومات عن الرئيس ويقول إنهم يضللون الرئيس بشكل واضح جدا".

وأكد الباز إن الرقابة الإدارية عملت قضايا مهمة جدا والواقع يقول إنه لا يوجد قضية واحدة ضبطتها "طلعت فشوش"،كما تساءل الباز :" لصالح من يشكك فريد الديب فى هيئة الرقابة الإدارية" ، لافتا إلى إنه يعمل لصالح نفسه فقط ولا يمكن القول بأنه عميلا لأحد فهو يريد أن ينتقم لنفسه من المحكمة وهيئة الرقابة الإدارية لأنه كان محاميا لوزير الزراعة الأسبق صلاح هلال ولم يستطع أن يحصل على البراءة لا فى الجنايات ولا فى النقض.

وقال الباز أن فريد الديب محامى من العيار الثقيل عندما قبل الدفاع عن وزير الزراعة الأسبق حصل على 4 ملايين جنيه من أسرته وحصل على مليون جنيه آخر ليحرك القضية فى محكمة النقض وحبس موكله 10 سنوات فى القضية.

وأشار الباز إلى أن فريد الديب نموذج فى الحياة السياسية المصرية العامة ينتصر لنفسه فقط بصرف النظر عن البلد والأجهزة الرقابية والمحكمة وكأنه يقول "أنا ومن بعدى الطوفان" ، لافتا إلى أن جميع أوراق القضية لم يأتى فيها أى ذكر لوزير الأوقاف ولا وزير الرى.

ووجه الباز سؤالا لفريد الديب قائلا :"لماذا التشكيك فى الوقت الحالى وما هدفك منه خاصة وأن الرقابة الإدارية وجهت ضربة قوية جدا للفساد بضبطها محافظ المنوفية متلبسا برشوة"، مضيفا :" فى النهاية ممكن أن نقبل تشكيك من خصوم لهذا الوطن فهل أنت خصم لهذا الوطن لكن أنت لست خصم وآن الأوان لهذا المحامى الكبير القدير أن يستريح".

وأقترح الباز على المحامى فريد الديب الإعتزال والتفرغ لكتابة مذكراته والجلوس مع أحفاده والسفر لزيارة العالم والجلوس للاستمتاع باستراحاته المنتشرة فى مصر.

وطالب الباز المحامى فريد الطيب الإجابة على السؤال .. لماذا دافع عن عزام عزام الجاسوس الإسرائيلى؟ وكيف كان ينظر إلى جلسة مفاوضاته مع مسئولى السفارة الإسرائيلية  للدفاع عن الجاسوس الإسرائيلى؟ خاصة وأن القانون لا يفرض عليك ذلك..اكتب لنا عن هذه اللحظة التاريخية عند دفاعك عن الجاسوس الإسرائيلى..وهل شكرتك إسرائيل بدفاعك عن جاسوسهم؟ كم دفعوا لك؟ وهل قبض بالدولار ولا بالشيكل الإسرائيلى؟.

وفى النهاية وجه الباز رسالة إلى فريد الديب قائلا :" أنت حر فى دفاعك عن الجاسوس الإسرائيلى لكن نحن عندما تبنى الدولة المصرية نقف أمام كل من يشكك من أجل مصلحته الخاصة وأنت فشلت فى الحصول على البراءة لأحد موكليك فلا تنتقم من الرقابة الإدارية حتى تنتصر لنفسك فهذه البلد تحتاج أن نحبها أكثر من حبنا لأنفسنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة