صراع الحذاء الذهبى.. صدارة ثلاثية ونيمار يقترب من محمد صلاح

الخميس، 18 يناير 2018 12:09 م
صراع الحذاء الذهبى.. صدارة ثلاثية ونيمار يقترب من محمد صلاح محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعل النجم البرازيلى نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، سباق المنافسة للحصول على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى دوريات أوروبا.

وسجل نيمار دا سيلفا 4 أهداف "سوبر هاتريك" فى فوز باريس سان جيرمان على ديجون بثمانية أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الفرنسى.

ورفع نيمار رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الفرنسى إلى 15 هدفاً، ليحصد 30 نقطة فى سباق المنافسة للحصول على جائزة "الحذاء الذهبى".

يأتى هذا فى الوقت الذى تقاسم فيه إدينسون كافانى نجم باريس سان جيرمان الفرنسى صدارة قائمة هدافى دوريات أوروبا مع هارى كين لاعب توتنهام الإنجليزى، وشيرو إيموبيلى مهاجم لاتسيو الإيطالى، بعدما سجل هدفاً فى فوز فريق العاصمة الفرنسية على ديجون بنتيجة 8 – 0، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 20، ومن النقاط إلى 40.

وتفوق الثلاثى كافانى وهارى كين وإيموبيلى على محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى الذى سجل 18 هدفاً برصيد 36 نقطة متساوياً مع ماورو إيكاردى نجم إنتر ميلان الإيطالى، وليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى صاحب الـ17 هدفاً فى "الليجا" و34 نقطة.

ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدورى الذى يلعب فيه اللاعب، وإليكم مستويات الدوريات الكبرى لاحتساب عدد النقاط كالتالى: الدورى الإيطالى (2)، الدورى الإسبانى (2)، الدورى الإنجليزى (2)، الدورى الألمانى (2)، الدورى الفرنسى (2)، الدورى الهولندى (1.5)، الدورى البلجيكى (1.5)، الدورى البلغارى (1.5)، الدورى السويسرى (1.5)، الدورى الأسكتلندى (1.5)، والدورى البرتغالى( 1.5).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة