س و ج.. الكرياتين ولا البروتين.. 5 أسئلة هتساعدك تختارى الصح

الخميس، 18 يناير 2018 08:00 م
س و ج.. الكرياتين ولا البروتين.. 5 أسئلة هتساعدك تختارى الصح صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم، فهو عنوان جمالها، والعناية به من الجوانب المهمة فى أولوياتها، فهناك أساليب عديدة للحصول على شعر ناعم ومفرود بأساليب الفرد المعهودة باستخدام مكواة الشعر أو السيشوار، ولكنها من الأساليب المؤقتة، ففى السنوات الأخيرة ظهرت أساليب وطرق مختلفة لفرد الشعر أشهرها الكرياتين والبروتين.

الشعر الناعم
الشعر الناعم

 

لذلك تحتار الكثير من الفتيات فى الاستعانة بعمل الكرياتين لفرد الشعر أم البروتين، ولكن خبير تصفيف الشعر "عمرو سليم" يقول لـ"اليوم السابع"، إن الأمر لا يحتاج لكل تلك الحيرة، وببعض الفروق البسيطة تتمكن كل فتاة من الاختيار بين الكرياتين أو البروتين. 

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن اختيار الكرياتين أم البروتين:

فرد الشعر بالكرياتين
فرد الشعر بالكرياتين

 


 

س: ماهو الفرق الأساسى بين الكرياتين والبروتين لفرد الشعر؟
 

ج: الكرياتين والبروتين هى مواد لفرد الشعر المموج، والفرق الأساسى بينهما أن الكرياتين هو مادة لفرد الشعر، أما البروتين فهو طريقة معدلة للفرد بإمداد الشعر بالمواد البروتينية المغذية له والتى تعمل على معادلة بروتينات الشعر وتؤدى لفرده بأمان، ويقع الفرق الجوهرى بينهما فى وجود نسبة الفورمالين، فالأفضل اختيار البروتين "زيرو فورمالين"، أو الخالى تمامًا من مادة الفورمالين، وذلك للحفاظ على صحة الشعر. 

س: هل هناك بعض الأنواع من الشعور لابد من استخدام نوع معين من أساليب الفرد معها؟
 

ج: يعتبر الكرياتين كأسلوب لفرد الشعر أقوى من البروتين بعض الشىء، وهو ما ينقلنا لنوع الشعر الذى يتحكم فى المادة المستخدمة، فبالطبع أن الشعر المموج بشكل كثيف، أو الخشن سيكون الكرياتين اختيار أفضل لفرده، أما البروتين فيكون طريقة معالجة لتلف الشعر بالإضافة لفرده.

فرد الشعر
فرد الشعر

 

 س: بم تنصح الفتيات الكرياتين أم البروتين؟
 

ج: أكد خبير تصفيف الشعر أنه دائمًا ما ينصح الفتيات بالبروتين بصورة أكثر من الكرياتين، لأنه يرى فى معالجة الشعر وإصلاح الشعر التالف طريقة أفضل من فرده فقط من أجل الحصول على شعر ناعم، ولكن بطبيعة الحال أن هناك بعض الحالات التى تستوجب استخدام الكرياتين ويكون هو الاختيار الأفضل لها.


 

س: ماهو كتالوج العناية بالشعر بعد فرده؟
 

ج: كل شعر على حسب نوعه، والطريقة التى استخدمتها الفتاة فى فرده، ولكن استخدام الشامبو والبلسم المناسم للمادة المستخدمة مع المواظبة على طرق محددة للعناية به وغسله هى أفضل الطرق للعناية بالشعر بعد فرده بالكرياتين أو البروتين.

صورة أرشيفية1
صورة أرشيفية

 

 

س: ما هى الفترة المناسبة بين تكرار مرات فرد الشعر؟
 

ج: تعتبر فترة الـ9 أشهر فترة مناسبة للفصل بين تكرار مرات الفرد، أو المعالجة بالبروتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة