أكرم القصاص - علا الشافعي

ماسكات طبيعية من زيوت اللافندر والروزمارى للعناية بالشعر

الجمعة، 12 يناير 2018 12:04 ص
ماسكات طبيعية من زيوت اللافندر والروزمارى للعناية بالشعر العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر وحمايته من التساقط والتكسر من أكثر ما يهم الفتيات والسيدات بمختلف أعمارهن، وللحصول على شعر جذاب يزيد من أنوثتك تحتاجين إلى عمل ماسكات من الزيوت الطبيعية، والتى يمكن زيادة فاعليتها بخلطها مع بعضها البعض لتحقيق العناية بالشعر مثل زيت اللافندر ، وزيت الروزمارى، وفقا لموقع  naturallivingideas.

الشعر 3
العناية بالشعر 

 

 زيت اللافندر
 

هو من الزيوت الخفيفة، ويمكن استخدامه لأى نوع من الشعر، يستخدم  لتدليك فروة الرأس، مما يعمل على تحسين الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر، ومنع تساقطه، كما يرطب فروة الرأس ويحقق التوازن فى إنتاج الزيوت الطبيعية بفروة رأسك.

الشعر 2
العناية بالشعر 

 

وزيت اللافندر يعد مثاليا للأشخاص الذين لديهم نوع مختلط من فروة الرأس، على سبيل المثال، تكون دهنية بالقرب من الجبهة وفي الجزء الخلفى من الرأس، ولكن جافة فى أجزاء أخرى، ويحتوى زيت اللافندر على عناصر قوية مطهرة ومضادة للميكروبات مما يجعلها ضرورية للسيطرة على قشرة وفروة الرأس .

 

الطريقة
 

امزجى نحو 8-10 قطرات من زيت اللافندر مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند، ثم دلكى به فروة الرأس بأصابعك، واتركيه على فروة الرأس من المساء حتى صباح اليوم التالى ثم اشطفيه.

الشعر 1
العناية بالشعر 

 

زيت الروزمارى
 

يفيد زيت الروزمارى لما يحتويه على مواد مضادة للاكسدة فى مكافحة الشيب المبكر وتقليل ظهور الشعر الأبيض، كما أنه ينشط الدورة الدموية فى فروة الرأس ويحفز بصيلات الشعرعل النمو بشكل جيد.

وزيت الروزمارى يساعد  أيضا على  مقاومة القشرة، وهو الأنسب للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهنى لأنه يزيل المسام المسدودة التى تسبب القشرة وحكة الرأس.

الشعر 99
العناية بالشعر

 

الطريقة
 

إضافة 10 قطرات من زيت الروزمارى إلى  3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ويتم تدفئته، ثم توزيعه على الشعر بعد أن يبرد، ثم يغسل بالشامبو بعد 30 دقيقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة