خالد صلاح

من غير فلوس.. 3 أسرار لنمو شعرك وزيادة كثافته بالبيت

الأحد، 14 يناير 2018 12:16 م
من غير  فلوس.. 3 أسرار لنمو شعرك وزيادة كثافته بالبيت  نمو الشعر


كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

السعى وراء تطويل الشعر والحصول على مظهر أكثر كثافة يتطلب أن تتوقفى على القيام ببعض الأمور الضارة به مثل الحرارة المرتفعة واستخدام الشامبو الذى يحتوى على الكبريتات، حتى  تسمحى له بالنمو الطبيعى ووفقا لموقع "ويكى هاو" توجد بعض السلوكيات التى تفيد فى إنبات الشعر بطريقة طبيعية ومنحه الصحة واللمعان.

الشعر 3
الشعر الطويل

1-  تدليك فروة الرأس:

تدليك فروة الرأس يوميا يحفز الدورة الدموية فى الشعر ويوفر مناخًا صحيًا لنموه، ويمكن القيام بذلك باستخدم أطراف أصابعك فى حركات دائرية، وأن يتم التدليك فى فترة لا تقل عن 10 دقائق خاصة فى الأماكن من رأسك التى تتطلب لنبات الشعر بها.

العناية بالشعر 88
زيوت طبيعية 

ويمكن استخدام زيت جوز الهند فى التدليك لأنه غنى بالمواد المرطبة لشعرك ويساعد أيضا في نموه، كما يمكن الاعتماد على زيت الجوجوبا فهو يشبه الزيوت الطبيعية التى يفرزها شعرك فيساعدك للوصول لشعر صحى ولامع، ويمكن استخدام ملعقة صغيرة منه لتدليك فروة الرأس مرتين أسبوعيا مما يحفز من الدورة الدموية بها والعمل على نمو الشعر بشكل طبيعى.

2- ماسكات طبيعية:

من أكثر الطرق التى تفيد الشعر ليس فقط لترطيبه بل لتحفيز نموه، هو عمل ماسكات طبيعية لشعرك على الأقل مرة أسبوعيا والتى يمكن فيها الاعتماد على مواد طبيعية بالبيت مثل العسل وبياض البيض والأفوكادو والصبار وخل التفاح وزيت الزيتون.

العناية بالشعر ==
نمو الشعر 

3- طريقة تمشيط الشعر:

استخدمى المشط بدلاً من الفرشاة، ومشطى  شعرك بمشط واسع الأسنان، ويتم تمشيطه بلطف للتخلص من التشابك وابدأى من أسفل الشعر لأعلى أى من الأطراف حتى الجذور، وذلك لأن عند استخدام فرشاة الشعر للتمشيط تضغط بقوة على الجذور فتتسبب فى تلف الشعر وتقصفه، كا ينبغى تجنب تجفيفه بالمكواه والسيشوار، لأن الحرارة المرتفعة تتسبب فى تلفه.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة