بسبب الاحتجاجات.. بورصة طهران تواصل الهبوط ومحلات الصرافة تغلق أبوابها

الإثنين، 01 يناير 2018 03:13 م
بسبب الاحتجاجات.. بورصة طهران تواصل الهبوط ومحلات الصرافة تغلق أبوابها الثورة فى إيران ضد النظام
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول الاحتجاجات الشعبية الإيرانية يومها الخامس واتساعها لتتحول شبه ثورة شاملة واصلت بورصة طهران هبوطها على خلفية تدهور الوضع الاقتصادى للبلاد.

 

ووفقا لقناة "الإخبارية" السعودية، فقد برزت عمليات بيع واسعة على أسهم الشركات من المستثمرين للهرب من السوق بأقل خسائر ما ضغط على مؤشر السوق الرئيسى ليهبط 2400 نقطة.

 

وتعد خسائر بورصة طهران تلك هى الأضخم خلال الأعوام العشرة الماضية.

 

وفى السياق نفسه، هبط الريال الإيرانى مقابل الدولار الأمريكى إلى ٤٢٨٨٠ ريال للدولار الواحد، فيما أغلقت معظم محال الصرافة أبوابها أمام المتعاملين.

 

ونقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء، اليوم الإثنين عن برلمانى محلى قوله إن شخصين قتلا فى الاحتجاجات التى تشهدها إيران فى بلدة بجنوب غرب البلاد، وبذلك يرتفع عدد القتلى فى أخطر اضطرابات فى إيران منذ عام 2009 إلى 12 قتيل على الأقل.

 

وكشفت انتفاضة الإيرانيين ضد ديكتاتورية نظام الملالى القمعى من جديد عن حجم الفساد المتفشى فى البلاد وإخفاق السياسات الاقتصادية المروعة لحكومة طهران.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب الشيطان الخميني

دي نهاية التامر علي اسيادهم العالم العربي هم و الخنزير التركي القردخان

هؤلاء الخنازير و الكلاب الضالة اتباع الشيطان الخميني و الشيطان البنا و فروعهم مرتزقة لمخابرات العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية ضد اسيادهم العالم العربي لتقسيمه و للعلم مساعدة كلاب الشيطان الخميني في سوريا للرئيس بشار ليس حبا في الرئيس بشار ولا شيعة العالم العربي ده من اجل السيطرة و الهيمنة علي الوطن و تقسيم الوطن العربي مع خنازير البنا من اجل عيون الكيان الصهيوني في فلسطين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة