طريقة بسيطة لمعرفة إصدار نظام وبنية ويندوز 10 على جهازك

السبت، 09 سبتمبر 2017 08:00 ص
طريقة بسيطة لمعرفة إصدار نظام وبنية ويندوز 10 على جهازك ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يعرف الكثير من المستخدمين الفرق بين بنية نظام التشغيل ويندوز وإصداره، فإصدار الويندوز يشير إلى النسخة نفسها مثل ويندوز 7 أو ويندوز 10 وهكذا، أما بنية نظام ويندوز فهى تشير إلى النسخ المختلفة من نفس الإصدار والتى غالبا ما تأتى فى شكل تحديثات لإصلاح الكثير من الثغرات والعيوب الموجودة فى نظام التشغيل ويندوز بكل سهولة.

أهمية معرفة بنية ويندوز

ويحتاج المستخدم لمعرفة بنية نظام ويندوز من أجل معرفة أخر إصدار يمتلكه جهاز المستخدم وبالتالى الحصول على التحسينات والمميزات، والتى تساعد على الحصول على نظام تشغيل مستقر وثابت ولا يعانى من أى أخطاء، إذ أن امتلاك المستخدم لبنية قديمة لنظام التشغيل يمنعه من الحصول على التحديثات المستمرة لنظام التشغيل.

معرفة إصدر بنية نظام ويندوز

يمكن معرفة إصدار بنية نظام ويندوز خاصة ويندوز 10 بطريقة سهلة للغاية، وذلك عبر نافذة الأوامر الخاصة بنظام ويندوز، إذ يحتاج المستخدم للضغط على زرى "Windows + R"، لفتح نافذة الأوامر، ثم كتابة الأمر Winver ثم الضغط على OK كما بالصورة التالية.

نافذة مدير الأوامر

سيلاحظ المستخدم بعد ذلك ظهور نافذة جديدة تضم الكثير من المعلومات بما فى ذلك رقم البنية الخاصة بنظام ويندوز، إضافة إلى رقم الإصدار الخاص بالويندوز، وغيرها، وفى حال ما إذا كان المستخدم يعمل ببنية نظام قديمة، فإنه يحتاج للذهاب إلى Settings ثم يختار منها  Update & Recovery ومنها Check for Updates لتحميل التحديثات الجديدة لنظام التشغيل.

إصدار ويندوز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة