عقيلة صالح يبحث مع رئيس الكونغو دور الاتحاد الأفريقى فى حل الأزمة الليبية

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 12:30 م
عقيلة صالح يبحث مع رئيس الكونغو دور الاتحاد الأفريقى فى حل الأزمة الليبية رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس مجلس النواب الليبى، عقيلة صالح، مع رئيس جمهورية الكونغو برازفيل، دى نى ساسو انكيسو، دور الاتحاد الأفريقى فى حل الأزمة الليبية، حيث يزور رئيس البرلمان الليبى، حاليا الكونغو برازفيل، لحضور قمة أفريقية حول ليبيا، تعقد غدا السبت .

وقال المستشار الإعلامى لرئاسة مجلس النواب، فتحى المريمى، لـ"بوابة الوسط"، "إن الحديث والنقاش حول ما تمر به ليبيا من أزمة سياسية ودور الاتحاد الافريقى فى حل هذه الأزمة بين الأطراف الليبية والوصول إلى اتفاق ووفاق وفق الوفاق السياسى الذى ترعاه الأمم المتحدة والعمل على تعديله وفق ما يرضى معظم الأطراف الليبية".

وأضاف "مجلس النواب شكل لجنة للحوار من أجل تعديل الاتفاق السياسى مع الأطراف الليبية الأخرى بحيث يكون المجلس الرئاسى من رئيس ونائبين وإلغاء المادة الثامنة المتعلقة بالمراكز العسكرية والأمنية"، مضيفًا "أن يكلف المجلس الرئاسى الجديد رئيس للحكومة من غير أعضائه ليشكل الوزارات تعرض على مجلس النواب لنيل الثقة وحلف اليمين الدستورية وتضمين كل ذلك فى الإعلان الدستورى".

وأشار المريمى، إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اجتمع مع رئيس برلمان الكونغو، ايزدور انفوبه، وووزير الخارجية انكاكوسو جن كولد، عقب استقباله فى قصر الجمهورى ووزارة الخارجية وبرلمان الكونغو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

افريقيا = 0

دول افريقيا مجتمعة لا تستطيع أن تغير شيء مما يحدث في ليبيا لأنهم أصلا لا يملكون شيء فالكل تبع ويأتمرون بأوامر غيرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة