دورى "الملايين والملاليم" ينطلق اليوم.. الأهلي"الكبير قوى" بـ39 لقباً.. الزمالك مُتخصص "مركز تانى" بـ31 مرة.. الأحمر والأبيض يتسلحان بصفقات بالملايين.. والمقاصة والمصرى قوى جديدة تُشعل المنافسة

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 10:54 ص
دورى "الملايين والملاليم" ينطلق اليوم.. الأهلي"الكبير قوى" بـ39 لقباً.. الزمالك مُتخصص "مركز تانى" بـ31 مرة.. الأحمر والأبيض يتسلحان بصفقات بالملايين.. والمقاصة والمصرى قوى جديدة تُشعل المنافسة الأهلى والزمالك
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء احتفالية بقرب صعود الفراعنة للمونديال بعد سنوات عجاف، وسط طموحات بأن يرتقى مستوى المسابقة المحلية فى مصر، وسط رغبة حمراء فى الحفاظ على الدرع وطموح أبيض فى استعادة اللقب تنطلق اليوم، الجمعة، النسخة رقم 59 من بطولة الدورى المصرى.

اليوم .. مباراتان فى انطلاقة الدورى

فى الخامسة مساء اليوم ينطلق الدورى المصرى، وتُقام مباراة الداخلية مع بتروجت، ثم مباراة أخرى فى السابعة والنصف بين المقاولون العرب والرجاء، الصاعد للدورى هذا الموسم، على أن تُستكمل باقى مباريات الجولة الأولى خلال اليومين المقبلين.

بطولة الدورى تنطلق اليوم بمشاركة 18 نادياً يتصدرها الاهلي صاحب اللقب آخر موسمين وأكثر الفرق تتويجاً برصيد 39 لقبا، يليه الزمالك الذى توّج بالمسابقة 12 مرة من قبل، يليهما الإسماعيلى الحائز على البطولة 3 مرات، والمحلة والأوليمبي والمقاولون والترسانة بمرة واحدة لكل منهم.

فريقق  الاهلي
فريق الأهلي

ويعد القطبان الأهلي والزمالك الوحيدان اللذان لم يهبطا إلى دورى الدرجة الثانية منذ انطلاق البطولة، كما أنهما أكثر الأندية مشاركة فيها.

الزمالك أفضل وصيف بـ31 لقبا

ويُعد الزمالك أكثر الفرق حصولاً على المركز الثانى بواقع 31 مرة، فيما توّج المارد الأحمر بلقب النسخة الأولى للدورى عام 1948، وكان آخر بطل أيضاً فى النسخة الماضية موسم 2016-2017، ويُحسب للمصرى أكبر فوز فى تاريخ الدورى في موسم 1964 عندما فاز على بنى سويف بنتيجة 11-0.

الزمالك
الزمالك

الدورى المصرى يستحق أن يُطلق عليه لقب "دورى الملايين والملاليم"، فهناك لاعبون يحصلون على أكثر من 6 ملايين جنيه فى الموسم الواحد بواقع 500 ألف جنيه شهرياً، فيما يحصل بعض لاعبى الأندية الغلابة على 50 ألف جنيه فى الموسم الواحد.

صفقات سوبر فى الأهلي والزمالك

وهناك أندية دفعت ملايين الجنيهات لتدعيم صفوفها بصفقات سوبر، كما فعل الأهلي الذى ضم لاعبين بأسعار خيالية، أخرهم الجنوب أفريقى ماهلامبى لاعب بيدفيست الجنوب أفريقي مقابل مليون و300 ألف يورو، أى أكثر من 25 مليون جنيه مصرى وهو مبلغ كبير للغاية يفوق لاعبين تعاقدت معهم أندية صغيرة بآلاف الجنيهات.

المصري
المصري

وتشير الدلائل إلى أن الدورى المصرى سيشهد هذا الموسم منافسة شرسة على لقب بعد ظهور "قوى كروية" جديدة، أبرزها المقاصة الذى كان مُنافسا عنيدا للأهلي على لقب المسابقة الموسم الجديد وحصل على لقب الوصيف، وهناك أيضاً الإسماعيلي الذى يجرى عملية إحلال وتجديد ومعهما المصرى وصيف كأس مصر والذى يقدم عروضا جيدة تحت قيادة حسام حسن وهناك إنبى وسموحة، بخلاف قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة