الجمعية الآسيوية للكبد تكرم اللجنة القومية لدورها فى مكافحة فيروس C

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:48 م
الجمعية الآسيوية للكبد تكرم اللجنة القومية لدورها فى مكافحة فيروس C الجمعية الآسيوية للكبد " APASl "
كتبت - أمل علام - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت الجمعية الآسيوية للكبد ،" APASl "  أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، لجهودهم فى مكافحة فيروس سى فى مصر، كما تم تكريم جميع وزراء الصحة السابقين، وأيضا وزير الصحة الحالى الدكتور أحمد عماد الدين راضى لجهوده فى مكافحة فيروس سى.

وكرم أعضاء اللجنة القومية كل من البروفوسير ماساو اوماتا أستاذ الكبد بجامعة طوكيو ،مساعد وزير الصحة اليابانى،ممثلا عن الجمعية الآسيوية والدكتور جمال شيحة رئيس المؤتمر.

وقال الدكتور جمال شيحة أستاذ الكبد عضو مجلس النواب ،ورئيس المؤتمر ،فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع " إن اللجنة القومية كان لها الفضل فى مكافحة فيروس سى فى مصر، وكان لأعضاء اللجنة القومية  الفضل فى زيادة عدد مراكز الكبد من مركز واحد عام 2006 إلى 68 مركزا لعلاج فيروس سي حاليا، فى مختلف أنحاء الجمهورية ، بعد أن كانت  مصر تعاير بأنها من أعلى معدلات الإصابة بفيروس سي بعد أقل من 10 سنوات نجحت اللجنة القومية بأن تجعل من مصر نموذج العالم كله يتباهى به فى مكافحة الفيروس ،وفى تجربتها الرائدة على مستوى العالم .

وأوضح، أن التكريم شمل كل من الدكتور قدري السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ،والدكتور إمام واكد أستاذ الكبد بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية ،والدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد بجامعة القاهرة ،والدكتور يحى الشاذلى أستاذ الكبد بطب عين شمس، والدكتورة منال حمدي السيد أستاذة كبد الأطفال بطب عين شمس ، نيابة عن أعضاء اللجنة القومية جمعيهم ،موضحا أنه تم تكريم أيضا جميع وزراء الصحة السابقين من عام 2006، وحتى الوزير الحالى الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لأنهم ساروا  على خطط اللجنة القومية ،وكان يقومون بتنفيذ خطط  اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات.

وأشار إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ،كان له الفضل فى زيادة عدد المراكز فى عهده، من 30 مركزا إلى أن أصبحت 68 مركزا ، وأنهى  قوائم الانتظار .

وألقى الدكتور جمال شيحة محاضرة عن عن "الواقع في علاج فيروس سي"، حيث أثبتت الأبحاث أن نتائج علاج فيروس سى فى التجارب مثل الواقع من خلال دراسة أجريت على أكثر من 1000 مريض ،والتي كانت النتائج تصل إلى أكثر من 97 %، وثبت أن العلاج آمن جدا ،وبالتالى يمكن الاعتماد على الأدوية الجديدة  فى علاج جميع فئات المرضى.

وأوضح، أن هناك دول بها أعداد كبيرة من مرضى فيروس سى، مثل، باكستان والهند ،الصين، وروسيا ،ونيجيريا ،وحتى الولايات المتحدة الأمريكية بها 3 مليون مصاب بفيروس سى، مؤكدا أن مصر هى الدولة الوحيدة التى وفرت العلاج بهذه الكميات وبأسعار رخيصة جدا، بفضل شركات الأدوية المصرية التي أنتجت المثائل المصرية.   

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (1)

 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (2)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (3)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (4)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (5)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (6)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (7)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (8)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (9)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (10)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (11)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (12)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (13)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (14)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (15)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (16)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (17)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (18)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (19)
 

 

مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (20)

 

 
مؤتمر الجمعيه الاسيويه لدراسه الكبد (22)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة