الدفاع الكورية الجنوبية: نشر 4 منصات إضافية ضمن منظومة "ثاد" غدا

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:54 م
الدفاع الكورية الجنوبية: نشر 4 منصات إضافية ضمن منظومة "ثاد" غدا منظومة ثاد ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الوطنى الكورية الجنوبية، أن الجيش الكورى الجنوبى والأمريكى المشترك (يو أس أف كيه) يعتزم نشر أربع منصات إضافية ضمن منظومة الدفاع الصاروخى المتطور الأمريكى عالى الارتفاع "ثاد" بقاعدة الدفاع الصاروخى الأمريكى بكوريا الجنوبية.

وقالت الوزارة، فى بيان، اليوم الأربعاء، أن الجيش المشترك سيقوم بتثبيت الأجزاء الإضافية بقاعدة سونج جو، التى تقع على بعد 300 كلومتر جنوب العاصمة الكورية سول، يوم غد الخميس.

تأتى هذه الخطوة بعد أن أجرت كوريا الشمالية سلسلة تجارب صاروخية مؤخرا تبعتها بتجربة نووية الأحد الماضى.

وشددت الوزارة على أهمية إكمال نشر هذه الأجزاء التى تم الاحتفاظ بها، عقب تحريكها من الولايات المتحدة، بأحد مقار الجيش بكوريا الجنوبية، نظرا لتصعيد التهديدات العسكرية للجارة الشمالية، والتى يصعب التنبؤ بتحركاتها.

وضمن الأجزاء الكلية لمنظومة "ثاد"، نشر الجيش المشترك حتى الآن منصتين ورادارا من طراز (أكس باند)، وتعمل هذه الأجزاء بشكل طبيعى بملعب الجولف الذى تم تحويله إلى قاعدة عسكرية لإيواء المنظومة التى تتألف من ست منصات لإطلاق الصورايخ ورادار أكس باند، المتطور.

ووفقا للوزارة فإن إكمال نشر أجزاء "ثاد" فى هذه المرحلة يجرى وفق خطة "مؤقتة"، مشيرة إلى أن نشر المنظومة الدفاعية بشكل نهائى يقتضى الانتهاء كليا من إجراء التقييم البيئى، الخاص بدارسة تأثير نشر المنظومة على البيئة، وهى عملية يتوقع لها أن تستغرق عدة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة