الخارجية الفرنسية: لودريان والمالكى بحثا بباريس القضية الفلسطينية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 04:11 م
الخارجية الفرنسية: لودريان والمالكى بحثا بباريس القضية الفلسطينية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس روماتى - إسبانى أن لقاء جون إيف لودريان وزير الخارجية ونظيره الفلسطينى رياض المالكى أمس الثلاثاء، بباريس تطرق إلى الوضع فى القدس والأراضى الفلسطينية.

وذكرت المتحدثة ان لودريان أكد - خلال اللقاء - على استعداد فرنسا الكامل لتسوية النزاع الفلسطينى الاسرائيلى وتمسكها بحل الدولتين والتى تعيشان جنبا الى جنب فى حدود معترف بها من المجتمع الدولى.

وشدد لودريان على عدم شرعية الأنشطة الاستيطانية لاسرائيل فى نظر القانون الدولى وإضرارها بحل اقامة دولة فلسطينية على نحو ملموس، مذكرا بطلب فرنسا من السلطات الاسرائيلية الامتناع عن أى اجراء من شأنه توسيع او استمرار الاستيطان.

وندد الوزير الفرنسى أيضا بطرد عائلة فلسطينية فى 5 سبتمبر من منزلها فى حى الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

و كشفت المتحدثة ان الجانبين بحثا ملف المصالحة الفلسطينية حيث دعا لودريان رياض المالكى الى مواصلة الجهود فى هذا الصدد و كذلك الحوار الفلسطينى الفلسطينى، معربا عن قلقه من تردى الأوضاع الانسانية فى قطاع غزة و متابعته للوضع هناك باهتمام.

وبحث وزيرا خارجية فرنسا وفلسطين سبل تعزيز العلاقات الثنائية والإبقاء على المساعدة المالية التى تقدمها فرنسا، فضلا عن عقد الدورة الثانية من الندوة الحكومية المشتركة برام الله فى النصف الأول من عام 2018 وذلك بعد نجاح اللقاء الاول الذى جمع عدة وزراء فرنسيين وفلسطينيين بحسب المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية.

واختتمت المتحدثة بأن لودريان أعاد التأكيد على رغبة فرنسا فى مواصلة مواكبة بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية الى جانب تعزيز زيادة التعاون الاقتصادى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة