الإمارات: إقامة صرح تذكارى فريد يخلد ذكرى الشيخ زايد فى العاصمة أبوظبى

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:41 ص
الإمارات: إقامة صرح تذكارى فريد يخلد ذكرى الشيخ زايد فى العاصمة أبوظبى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة شئون الرئاسة الإماراتية عن إقامة "صرح تذكارى" يخلد الذكرى المئوية لميلاد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويشكل منارة للأجيال المقبلة، وذلك فى إطار إعلان صاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 2018 "عام زايد".

 

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الاثنين، أن الصرح التذكارى الذى يجرى العمل عليه حاليا يقع عند تقاطع الشارعين الأول والثانى على امتداد شارع الكورنيش فى العاصمة أبوظبى وهى وجهة تستقطب مواطنى دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها الذين يمثلون أكثر من 200 جنسية يعيشون فى سلام ووئام.

 

وأوضحت أن الصرح التذكارى يتوسطه عمل فنى فريد من نوعه تحيط به مساحات خضراء وسيتم الكشف عن مزيد من تفاصيله خلال حفل افتتاحه - ويرصد هذا العمل ما قدمه الشيخ زايد - هذه الشخصية التى قل نظيرها - من أعمال جليلة يشهد بها القاصى والدانى، وما قامت به أياديه البيضاء من عطاءات وأعمال خير شملت دول العالم ليسطر اسمه بأحرف من نور فى أنصع صفحات التاريخ، بعدما ترك إرثا عظيما سيظل الجميع يذكره جيلا بعد جيل.

 

وسيعكس هذا الصرح التذكارى تجربة الشيخ زايد الإنسان الثرية والملهمة فى حب الوطن والتفانى من أجله ونشر الخير فى كل مكان ويبعث فى النفوس الرغبة فى التأمل فى إرثه، ويمكن الزوار من إثراء معرفتهم بسيرته الطيبة من خلال فهمهم بشكل أعمق للقيم التى أرساها وشيد عليها بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الراسخ.. قيم التسامح والعدل والإنصاف والمساواة وحب الخير للناس جميعا والتعايش الإنسانى السلمى بين كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة التى حباها الله قيادة رشيدة تسير على النهج نفسه.

 

وبهذه المناسبة الوطنية العزيزة، أشاد نائب وزير شئون الرئاسة الإماراتية، أحمد جمعة الزعابى، بـ "الإرث الخالد" الذى تركه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وتسير عليه القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتواصل دولة الإمارات مسيرتها المظفرة نحو مستقبل واعد زاهر مبشر للأجيال التى نشأت وتربت على قيم زايد الخير والعطاء بلا حدود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة