العالم هذا المساء بالصور.. داعش يفجر حسينية فى كابول.. الاحتلال يغلق الطرق المؤدية للقدس.. الشيعة العراقيين يجسدون معركة كربلاء.. كتالونيون يحتلون مراكز الاقتراع.. بدء حظر جوى على كردستان بعد الاستفتاء

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 10:17 م
العالم هذا المساء بالصور.. داعش يفجر حسينية فى كابول.. الاحتلال يغلق الطرق المؤدية للقدس.. الشيعة العراقيين يجسدون معركة كربلاء.. كتالونيون يحتلون مراكز الاقتراع.. بدء حظر جوى على كردستان بعد الاستفتاء العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية واجتماعية مهمة، على رأسها التفجير الانتحار الذى نفذه تنظيم داعش الغرهابى فى العاصمة الأفغانية كابول واستهدف حسينية للشيعة، وكذلك إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى ذكرى ما يسمى بيوم الغفران اليهودى، حيث أغلقت الطرق المؤدية إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة.

داعش يفجر حسينية للشيعة فى كابول..

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم انتحارى قرب مسجد كبير للشيعة فى العاصمة الأفغانية كابول اليوم الجمعة أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة خمسة آخرين.

ووقع الانفجار فى منطقة قلعة فتح الله فى المدينة قرب الحسينية الشيعية بينما كانت قوات الأمن فى حالة تأهب خشية وقوع هجمات خلال إحياء ذكرى يوم عاشوراء.

وأصدر الرئيس أشرف عبد الغنى بيانا يقول إن المهاجمين لن يستطيعوا هز وحدة الشعب الأفغانى بهجماتهم "عديمة الإنسانية والمنافية للدين".

وقال تنظيم داعش فى بيان إن مقاتليه نفذوا الهجوم على المسجد. كان التنظيم أعلن مسؤوليته عن عدة هجمات على أهداف للشيعة خلال العامين الماضيين.

الأهالى والشرطة في محيط الحادث
الأهالى والشرطة في محيط الحادث

 

السيارة المنفجرةا
لسيارة المنفجرة

 

انتشار القوات الأفغانية
انتشار القوات الأفغانية

 

انفجار كابول
انفجار كابول

 

جانب من الانفجار
جانب من الانفجار

الاحتلال يغلق الطرق المؤدية للقدس..

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلى إغلاق الطرق المؤدية إلى مدينة القدس بالمتاريس والأسوار والحواجز الحديدية، بالإضافة إلى إغلاق المعابر أمام قطاع غزة، بمناسبة ما يسمى بـ "يوم الغفران".

وأفاد بيان جيش الاحتلال "أنه وخلال فترة الإغلاق سيتم السماح بالعبور فى الحالات الإنسانية والاستثنائية وفقًا لموافقة منسق نشاطات الحكومة فى المناطق بالإضافة إلى ذلك لن يتم السماح بدخول العمال إلى المستوطنات والأغوار إلا فى حالات تمت الموافقة عليها مسبقًا".

إغلاق الطرق
إغلاق الطرق

 

الطرق المؤدية للقدس
الطرق المؤدية للقدس

 

آليات
آليات

 

جندى صهيونى ينقل الحواجز
جندى صهيونى ينقل الحواجز

حظر جوى على كردستان بعد الاستفتاء..

غادرت آخر رحلة جوية دولية مطار أربيل فى إقليم كردستان العراق اليوم الجمعة بعدما فرضت حكومة بغداد حظرا جويا على الإقليم ردا على استفتاء على الاستقلال واجه معارضة واسعة من قوى أجنبية.

وأيدت أغلبية ساحقة من أكراد العراق الاستقلال فى استفتاء يوم الإثنين، فى تحد لدول الجوار التى تخشى أن يؤدى التصويت إلى تجدد الصراع فى المنطقة.

وعلقت شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى مطارى أربيل والسليمانية استجابة لإخطار من حكومة بغداد التى تسيطر على المجال الجوى للبلاد.

وكان مطار أربيل أكثر زحاما من المعتاد مع مسارعة الركاب للحاق بآخر الرحلات المغادرة للإقليم قبل الحظر الذى بدأ الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلى (1500 بتوقيت جرينتش) اليوم..

ولا يسرى الحظر على الرحلات الداخلية من كردستان وإليها لذا من المتوقع أن يصل المسافرون إلى هناك عبر التوقف فى الغالب بمطار بغداد الذى سيواجه ضغوطا بسبب الرحلات الإضافية.

المسافرون
المسافرون

 

بعض المسافرين
بعض المسافرين

 

علم كردستان في المطار
علم كردستان في المطار

 

مطار أربيل
مطار أربيل

 

 الشيعة العراقيين يجسدون معركة كربلاء..

احيا الشيعة العراقيين، ذكرى معركة كربلاء التى وقعت فى 10 محرم سنة 61 للهجرة، بين جيش الأمام الحسين بن على، وعناصر جيش يزيد بن معاوية.

ووفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، فأن العراقيين قاموا بتجسيد المعركة التاريخية، من خلال أزياء عسكرية وسيوف مصطنعة.

أثناء المعركة
أثناء مشاهدة المعركة

 

تجهيز المشاركين في المعركة
تجهيز المشاركين في المعركة

 

رجل يحمل طفل
رجل يحمل طفل

 

شاب يبكي
شاب يبكي

 

قائد في المعركة
قائد في المعركة

 

قتال مصتنع
قتال مصتنع

 

معركة كربلاء
معركة كربلاء

كتالونيون يحتلون مراكز الاقتراع قبل الاستفتاء لضمان إجراء التصويت..

احتل كتالونيون مؤيدون للانفصال عن إسبانيا اليوم الجمعة، عددا من المدارس فى برشلونة تم اختيارها مراكز اقتراع فى الاستفتاء على استقلال الإقليم، فى محاولة لضمان إجراء التصويت.

واحتل الانفصاليون مدرستين على الأقل فى وسط برشلونة بحسب المراسلين، فى حين نشرت "منصة المدارس المفتوحة من أجل الاستفتاء" صورا على تويتر لعدد من مراكز الاقتراع التى تم احتلالها.

وقالت جيزيلا لوزا، وهى أم لثلاثة تلاميذ فى مدرسة ريانا فيونانت الابتدائية فى حى غارسيا الراقى فى برشلونة، حيث التأييد كبير للاستقلال: "سأنام هنا بجانب ابنى الـكبر الذى هو تلميذ هنا".

وأضافت لوزا: "هناك على الأقل أربع أو خمس عائلات سيأتون مع أولادهم، وحتما سيكون هناك المزيد، بالتأكيد غدا سيكون عددنا أكبر".

أوصدرت وزارة التربية الإسبانية بيانا حمّلت فيه مديرى المدارس فى كاتالونيا المسؤولية إذا ساعدوا فى إجراء استفتاء الأحد، الذى تعتبره مدريد غير شرعي.

وأمرت محكمة يوم الأربعاء الشرطة بمنع استخدام الأبنية أو الأماكن العامة "من أجل التحضير وتنظيم" الاستفتاء.

وقال جوردى سانشيز رئيس "الجمعية الوطنية الكاتالونية" وهى إحدى أبرز الحركات الاستقلالية المنبثقة من المجتمع المدنى، إن قرار المحكمة "يقول ببساطة أن هذه الأماكن لا يمكن استخدامها الأحد فى الاستفتاء".

وتابع سانشيز: "نعتقد أنه من الجيد أن تبقى هذه الأماكن مفتوحة وأن لا تقفل".

وأضاف: "أنها مساهمة من أجل ان يكون يوم الأحد يوما طبيعيا بقدر الإمكان، من يريدون التصويت، من المفيد أن يصلوا إلى مركز اقتراع أبوابه مفتوحة".

الشرطة تمنع الأهالى من الدخول
الشرطة تمنع الأهالى من الدخول

 

أمام اللجان
أمام اللجان

 

حديث الشرطة مع الأهالى
حديث الشرطة مع الأهالى

 

محاولة الدخول لمراكز الاقتراع
محاولة الدخول لمراكز الاقتراع

 

البهجة والحيوية عنوان ربيع 2018 ‎فى أسبوع الموضة بباريس..
 

شهد أسبوع الموضة فى عاصمة النور باريس، عرضا ممتعا  للأزياء الراقية ومجموعات لربيع وصيف 2018 تشمل جميع الألوان التى تعبر عن البهجة والحيوية.

وقدمت دار "إيمانويل أونجارو" للأزياء مجموعات قوية من التصاميم التى تلبى جميع الأذواق.

أثناء العرضأ
ثناء العرض

 

أزياء اونجارو
أزياء اونجارو
 
ألوان مختلفة
ألوان مختلفة

 

فستان أبيض

فستان أبيض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة