لأول مرة.. إجراء أول مكالمة صوتية عبر أقمار صناعية نانومترية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:00 م
لأول مرة.. إجراء أول مكالمة صوتية عبر أقمار صناعية نانومترية قمر صناعى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ولأول مرة، تم إجراء مكالمة صوتية عبر قمر صناعى نانومترىnanosatellite   باستخدام هاتف ذكى عادى، وقال "مئير المعلم"، الرئيس التنفيذى لشركة Sky and Space Global التى تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، أن المكالمة الصوتية استمرت لأكثر من دقيقة دون عائق.

وأوضح "المعلم": "كانت هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها القيام بشيء من هذا القبيل عبر قمر صناعى صغير الحجم "نانوى"، وكانت جودة المكالمة جيدة جدا، ونحن سعداء جدا بالنتيجة التى حصلنا عليها".

وأثناء الاختبار، أرسل مهندسو الشركة أيضا رسائل نصية وصور وتسجيلات صوتية عبر الاقمار الصناعية النانوية الثلاثة للشركة، التى يطلق عليها اسم  3 Diamonds.

ووفقا لموقع "سبيس"، شكلت الأقمار الصناعية، التى أطلقت  فى 23 يونيو، دائرة حول الأرض فى مدار متزامن مع الشمس على ارتفاع  500 كيلومتر.

وفى نهاية المطاف، تأمل الشركة البريطانية إطلاق كوكبة مكونة من 200 قمر صناعى نانو لتوفير خدمات الاتصالات للأشخاص الذين يعيشون فى المناطق المدارية، حيث لا توجد حاليا مهارات الاتصال.

وأضاف المعلم: "الناس فى العالم الغربى يعتبرون البنية التحتية للاتصالات أمرا مفروغا منه، ولكن هناك أشخاص فى العالم لا يستطيعون إجراء مكالمات هاتفية، ولا يستطيعون الذهاب والبحث عن المعلومات على الإنترنت، ونريد أن نغير ذلك ".

جدير بالذكر أن شركة سكاى أند سبيس جوبال لديها محطات أقمار صناعية منخفضة التكلفة يمكن تركيبها فى المنازل وتشبه أجهزة الراوتر، وستمكن المحطات المستخدمين من إجراء مكالمات هاتفية أو استخدام تطبيقات مشابهة لواتس اب لإرسال رسائل نصية وصور باستخدام الهواتف الذكية المتاحة تجاريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نانو

و حتعمل ايه شركة الاتصالات في هذا الغزو النانوي !!!!

هههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة