قمر صناعى يلتقط فيديو يستعرض كسوف الشمس من الفضاء

السبت، 19 أغسطس 2017 09:00 م
قمر صناعى يلتقط فيديو يستعرض كسوف الشمس من الفضاء   كسوف الشمس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

التقط القمر الصناعى اليابانى هيماوارى 8 فيديو يستعرض لحظة مرور ظل القمر على المحيط الهادئ، ونشر الفيديو على قناة الفلكى "سكوت مانلى" بموقع يوتيوب، إذ يبدأ بعرض خط النهاية المرئى بين الليل والنهار فى الشرق، مع اختفاء الفجر وانتشار أشعة الشمس على جانب واحد من كوكب الأرض، فى 9 مارس 2016، قبل بدء الكسوف مباشرة.

ويمكن رؤية الظل، الذى أنشأه القمر يمر بين الشمس والأرض، من الغرب قبل أن يغطى مساحة كبيرة من المحيط الهادئ، وخلال هذا الوقت غطى الظل اندونيسيا، التى شهدت كسوف الشمس الكلى، وكذلك ماليزيا وأجزاء كبيرة من جنوب شرق آسيا وأستراليا، الذين شهدوا كسوف جزئى.

وستشهد جميع أنحاء المملكة المتحدة الكسوف الجزئى للشمس قبل غروب الشمس يوم الاثنين مباشرة، وفى حال اعتدال الطقس يوم الاثنين، ينبغى أن يكون الكسوف الشمسى النادر مرئى فى حوالى الساعة 08:00، إذ سيحجب القمر 10 فى المئة من قطر الشمس، و 2 فى المئة من مساحتها، مع ظهور بقع داكنة تتخلل سطح الشمس.

وبدءا من الساعة 7:30 مساء، ستكون ذروة الكسوف مرئية فى حوالى الساعة 8:00 مساء فى لندن، فى الساعة 7.58 مساء فى ادنبره وفى الساعة 8.05 مساء فى كارديف، وينبغى أن تستمر حوالى 40 دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة