أردوغان: استفتاء الأكراد اغتصاب للأعراق وتهديد لوحدة أراضى العراق (تحديث)

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 11:35 ص
أردوغان: استفتاء الأكراد اغتصاب للأعراق وتهديد لوحدة أراضى العراق (تحديث) أردوغان
كتب محمد شعلان ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن الانفصال فى شمال العراق خطوة خاطئة وتركيا سوف تقوم باتخاذ اجراءاتها تجاه هذه المرحلة، قائلا "لم نكن ننتظر من برازاني مثل هذه الخطوة الخاطئة التى نراها خيانة لبلادنا وهذه ليست قضية الأكراد كما يدعى برازاني"، موجها كلامه إلى برازانى "لو كنت تتحدث عن الحقوق فعليك التحدث عن العرب والتركمان وغيرهم من الأعراق الموجودة في الإقليم".

وقال فى تصريح مقتضب، اليوم الثلاثاء، أن أكراد العراق سيتضورون جوعا عندما تمنع الشاحنات من الذهاب لشمال العراق، مؤكدا أن كل الخيارات متاحة من العقوبات الاقتصادية إلى الخيارات العسكرية.

وأضاف فى كلمة بالقصر الرئاسى أن تركيا لن تتردد فى استخدام الوسائل المتاحة لها إذا وصل السلام إلى طريق مسدود وأنه يتمنى أن تعود حكومة إقليم كردستان إلى رشدها.

واعتبر الرئيس التركى، الاستفتاء الكردى فى شمال العراق اغتصابا للأعراق التى تعيش فى المنطقة وتهديدا لوحدة الأراضى العراقية، مؤكدا أن هذا الاستفتاء لا تدعمه سوى دولة واحدة وهى إسرائيل لذلك لا مشروعية لهذا الاستفتاء فى المنطقة وأنه لا يمكن تقبل مشروعية الاستفتاء فى ظل تعرض المنطقة للأزمات والإرهاب.

 

وقال أردوغان، إن تركيا لا يمكن أن تقف صامتة إزاء التطورات التى تحصل فى المنطقة فهناك العديد من الجهات تريد تفريقنا ولكننا لن نسمح بالأمر، موضحا أن أجهزة الاستخبارات مستمرة فى عملها وسنكون أمام مرحلة خطيرة إذا استمر إقليم شمال العراق فى هذه الخطوة الخاطئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة