بعد وفاة "اسمن امرأة فى العالم".. مرض العصر ينهى حياة ايمان عبد العاطى بمستشفى برجيل بأبوظبى.. الأطباء: تراكم الدهون تسبب فى انسداد الشرايين.. ويؤكدون: نقص الفيتامينات الأساسية أشد خطورة على الجسم

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 02:30 م
بعد وفاة "اسمن امرأة فى العالم".. مرض العصر ينهى حياة ايمان عبد العاطى بمستشفى برجيل بأبوظبى.. الأطباء: تراكم الدهون تسبب فى انسداد الشرايين.. ويؤكدون: نقص الفيتامينات الأساسية أشد خطورة على الجسم ايمان عبد العاطى اسمن امراة فى العالم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار خبر وفاة إيمان عبد العاطى الملقبة باسم " أسمن أمرآة فى العالم"، قلقا وتساؤلات حول الأمراض التى تصاحب السمنة المفرطة والتى تسبب الكثير من المشاكل الصحية لصاحبها.

السمنة هي اضطراب معقد ينطوى على كمية زائدة من الدهون في الجسم، وتزيد السمنة من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية، مثل أمراض القلب والسكرى وارتفاع ضغط الدم.

ايمان عبد العاطى
ايمان عبد العاطى

 

أستاذ تغذية: فيتامينات هامة يفقدها الجسم مع الدهون
 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ورئيس مركز معلومات الأمن الغذائى، أن الشخص الذى يعانى من السمنة المفرطة عندما يبدأ فى فقدان الوزن يكون جسمه غير قابل للتأقلم مع الوضع الجديد بسبب نقص كمية الدهون، ما يؤدى فى خفقان القلب بصورة كبيرة.

وأضاف أستاذ التغذية ورئيس مركز معلومات الأمن الغذائى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدهون المتراكمة بجسم الشخص الذى يعانى من السمنة تعمل على انسداد الشرايين والتى عندما يفقدها الجسم فاجأه يسهل انتقال الدم بسهولة كبيرة عبر الشرايين وهو شىء لم تتعود عليه أجهزة ووظائف الجسم، خاصة أن الجسم يتعود على كمية الدهون داخله ، خاصة أن الكلى والكبد تكونان معتمدتين على تلك الدهون.

وأشار استاذ التغذية إلى أنه أثناء فقدان الجسم الكبير للدهون تذوب فى تلك الدهون فيتامينات هامة جدا لصحة لجسم وهى  فيتامينات " A – E – D- K" ، ويعد فيتامينD  هام لتكوين الكالسيوم، وفيتامينK  هام لمنع حدوث الجلطات بالجسم، وفيتامين  E يحمى الجسم من الأكسدة وهام فى عملية الخصوبة، وفيتامين A  يعمل على تجديد خلايا الجلد والبشرة ويمنع تساقط الشعر.

 

ايمان عبد العاطى اثناء علاجها
إيمان عبد العاطى أثناء علاجها

 

خبيرة تغذية: السمنة السبب الرئيسى لانسداد الشرايين 
 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن السمنة تعد المسبب الرئيسى لانسداد الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكولسترول والدهون الضارة فى الجسم، والإصابة بأمراض السكر ومضاعفاتها، بالإضافة إلى زيادة الحمل على العمود الفقرى والمفاصل التى تؤثر على عظام الجسم خاصة إذا كان الشخص مصاب بهشاشة العظام.

وأشارت استشارى التغذية العلاجية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إلى أن الجسم يفقد خلال عملية إنقاص الوزن الكثير من الدهون والفيتامينات والمياه مما يسبب خللا شديدا فى وظائف الجسم، بالإضافة إلى أن الكلى والأحشاء الداخلية للجسم تكون محملة على نسبة معينة من الدهون التى يسبب فقدانها حدوث خلل فى وظائف الكلى التى تؤدى إلى الفشل الكلوى.

 

اخر صورة لايمان اثناء الاحتفال بعيد ميلادها
أخر صورة لإيمان أثناء الاحتفال بعيد ميلادها

 

المضاعفات التى عانت منها أسمن امرأة فى العالم 
 

وأعلن الدكتور ياسين إبراهيم الشحات المدير التنفيذى لمستشفى برجيل الإماراتية، خلال خطة علاج إيمان ، أن علاج المضاعفات الصحية لحالة إيمان المصرية الملقبة بـ"أسمن امرأة فى العالم"، أهم من إنقاص وزنها.

ومن بين المضاعفات الشديدة التى تعانى منها إيمان، إصابتها بجلطة دماغية على مدار سنوات ، كما تعانى أيضا من تقرحات الفراش وحرارة والتهابات شديدة فى المجارى البولية، بالإضافة إلى ارتجاع فى الصمام الأورطى.

ايمان اثناء رحلة علاجها
إيمان أثناء رحلة علاجها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة