هل يكون اللون الأزرق "فال خير" على الأهلى فى مواجهة الترجى؟.. الأحمر حقق 6 انتصارات مصيرية خارج الحدود آخرها الأفريقى عام 2015.. أحفاد التتش يتدربون فى رادس بالملابس الشتوية.. والبدرى يحذر من سوء المناخ

السبت، 23 سبتمبر 2017 01:00 ص
هل يكون اللون الأزرق "فال خير" على الأهلى فى مواجهة الترجى؟.. الأحمر حقق 6 انتصارات مصيرية خارج الحدود آخرها الأفريقى عام 2015.. أحفاد التتش يتدربون فى رادس بالملابس الشتوية.. والبدرى يحذر من سوء المناخ فريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر حالة من التفاؤل على جماهير النادي الأهلي، ولاعبي فريق الكرة الأول قبل المواجهة المصيرية والحاسمة أمام الترجي التونسي مساء اليوم "السبت"على ملعب رادس في إياب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الأفريقي،ويعود أسباب هذا التفاؤل إلى الزي"الاحتياطي" الذى سيرتديه المارد الأحمر خلال هذه المباراة كونه الفريق الضيف وفقا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" الذى يٌلزم صاحب الأرض بارتداء زيه الأساسي على أن يرتدى الضيوف زيهم الاحتياطى.

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى قال إن الفريق سيرتدي القميص والشورت الأزرق فى مباراة الترجي وذلك وفقًا للاتفاق الذي تم بين الأهلي ومسئولي الفريق التونسي تحت مظلة لوائح الكاف، وهو ما جعل الجميع يتفاءل ويأمل في إمكانية تحقيق الفوز وانتزاع بطاقة الصعود إلى دور الأربعة ومواصلة المشوار نحو استعادة لقب الأميرة الأفريقية.

وفي هذا التقرير يرصد"اليوم السابع"، 6 انتصارات تاريخية حققها الأهلي بالزي"الأزرق"وكان جميعها خارج الحدود :

*الأهلي يهزم المولودية بهدفي خشبة وفيلكس

نجح الأهلي عام 1998 في تحقيق الفوز علي نظيره مولودية وهران الجزائري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة النخبة العربية التي استضافتها،وسجل للأحمر وقتها هادي خشبة وأحمد فيليكس.

*بركات يهزم الجزائريين

ولا تنسى جماهير النادي الأهلي، هدف محمد بركات القاتل الذى سجله عام 2005 في مرمي فريق اتحاد العاصمة الجزائري خارج حدود الأراضي المصرية،في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا،وعاد الأحمر وقتها بفوز ثمين.

محمد بركات

*جدو والحاوي يقودان الأهلي للفوز على الترجى

ذاكرة جماهير الأهلي بصفة خاصة والكرة المصرية بصفة عامة سيزال محفورا فيها هدفي وليد سليمان ومحمد ناجي جدو في شباك الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي عام 2012 ،فوقتها كان الأهلي متعادلا في القاهرة بهدف لمثله ثم سافر تونس وحقق فوزا ثمينا بهدفين ليتوّج الأحمر باللقب السابع في تاريخه.

*انطوي يتفوّق على الترجي

في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية نسخة 2015 نجح الغاني جون أنطوي مهاجم الأهلي السابق ومصر المقاصة الحالي في قيادة المارد الأحمر للفوز أمام الترجي بهدف دون رد بملعب رادس، وأعقب ذلك فوز الأهلي على بطل تونس بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب السويس وقت قيادة الهولندي مارتن يول المسئولية الفنية للفريق.

*الأهلي يغزل القطن

خطف الأهلي في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدالية الأفريقية نسخة 2014 فوزا هاما أمام مضيفه القطن الكاميروني بهدف دون رد بملعب مدينة جاروا،ليواصل المارد الأحمر وقتها مشواره ويتوّج في النهاية باللقب بهدف قاتل أحرزه عماد متعب في شباك نادي سيوي سبورت الإيفواري.

فريق القطن الكاميرونى

*ركلات الجزاء تنصف الأهلي أمام الأفريقى

رغم أن الأهلي خسر أمام الأفريقي بملعب رادس بهدفين مقابل هدف في إياب دور الـ16 لبطولة الكونفيدالية إلا أن ركلات الجزاء ابتسمت له في النهاية ليصعد وقتها إلى دور المجموعات.

*الزي الشتوي

طلب حسام البدري، المدير الفني للفريق من اللاعبين ارتداء الزي الشتوي، خلال المران في تونس؛ بسبب انخفاض درجة الحرارة ،بعد أن تفاجأت بعثة الأهلي بانخفاض في درجات الحرارة بتونس حيث وصلت إلى 20 درجة مئوية ،وحذر البدري اللاعبين من انخفاض درجات الحرارة وطالبهم بارتداء الزي الشتوي، حتى لا يتعرضون لنزلات البرد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة