زوجة تقيم دعوى إلزام أب بدفع 55 ألف جنيه مصروفات مدرسية لنجلته

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:02 ص
زوجة تقيم دعوى إلزام أب بدفع 55 ألف جنيه مصروفات مدرسية لنجلته محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت الزوجة "يسرا.ن" دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، لإلزام أب بتسديد مصروفات مدرسية لطفلتها بإحدى المدارس الدولية القريبة من محل سكن والديها، وتبلغ 55 ألف جنيه.

 

وذكرت الزوجة، فى دعواها التى حملت رقم 7453 لسنة 2017، أنها تزوجت من المدعى عليه منذ 8 سنوات ورزقت منه بابنته "مريم"، وبعد فترة وقعت خلافات زوجية بينهم، بسبب العنف الجسدى الواقع منه عليها واكتشافها زواجه عليها من أخرى وإنجابه، مما دفعها لتطليقه خلعًا أمام المحكمة نفسها، وعندما حان دخول ابنتها المدرسة طالبته بسداد المصروفات المدرسية لها رفض الإنفاق عليها، رغم يسر حالته المادية.

 

وأكدت الزوجة، فى دعواها، أنها سلكت كافة الطرق الودية معه، ولم تجد حلاً غير رفع دعوى قضائية تلزمه بدفع المبالغ المطلوبة مقدمة للمحكمة إيصالات سداد المصروفات اللازمة، وتحريات دخل زوجها الذى يثبت يسار حاله ودخول ابنته من زوجته الأخرى ذات المدرسة الدولية، التى قدمت لابنتها للالتحاق بها.

 

يذكر أن محكمة الأسرة قضت برفض دعوى الزوجة، معللة أن القانون أقر أن إلزام الأب بمصروفات تعليم أطفاله يكون بمراحل التعليم الأساسى المحددة بقانون التعليم بالمدارس الحكومية وليست الخاصة أو الأجنبية، إلا إذا كان ميسور الحال ويستطيع التكفل بنفقاتهم .

 

كما أضافت أن الأب قدم ما يثبت عدم استطاعته التكفل بمصروفات نجلته كونه متزوجًا ويعول من أخرى، بالإضافة إلى دفعه نفقة تعليم مقدمًا لزوجته وتقديمه لنجلته بمدرسة أخرى تتناسب مع حالته الاجتماعية، وأن مصروفات نجلته من زوجته الأخرى تتكفل بها هى من دخلها الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد بالمعاش

ارغب ان اكون محايد - ولكن سأقول

حسب الله ونعم الوكيل - والله معنا نحن متوسطى الحال - والله يكون فى عون ( ؟؟؟؟ )

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

الرجل عندما طلق الأم طلق معه ابنته منها فاعبر ابنته منها هي الاخرى طالق من رعايته وانفاقه ولا أعلم ماذا تفعل الزوجه إذا علمت أن زوجها تزوج عليها ؟ هل تكتفي بمعاتبته مثلا وتبقى على ذمته من أجل الانفاق ؟ انها قمة الذل والاهانه ، وللاسف هذا حال معظم الرجال إذا جرى المال في أيديهم مثل أخينا هذا ، وأقول للسيدة انزلي لسوق العمل واختاري مدرسة اقل في المصاريف واصرفي انت عليها ولا تتنازلي عن تعليم ابنتك الراقي فهو حصنها وزادها بعد تخلي الأب عنها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة