رئيس الاتحاد البرلمانى لدول "إيجاد" يدعو الأعضاء للتعاون والعمل المشترك

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:43 م
رئيس الاتحاد البرلمانى لدول "إيجاد" يدعو الأعضاء للتعاون والعمل المشترك اجتماع منظمة إيجاد - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا أبادولا جميدا، رئيس المجلس التنفيذى للاتحاد البرلمانى لدول إيجاد "الهيئة الحكومية للإنماء"، ورئيس البرلمان الإثيوبى، للتعاون والتضامن بين برلمانات الدول الأعضاء بالمنظمة، تعزيزا للعمل المشترك وإيجاد الحلول للمشكلات الملحة وإنزالها لأرض الواقع.

ورحب جميدا – فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع لرؤساء برلمانات إيجاد، الذى عقد اليوم الأحد بالخرطوم - بمشاركة الصومال فى هذا المؤتمر بعد غيابه لعدة سنوات نتيجة للحروب والصراعات فى بلادهم، مهنئا إياهم بالسلام الذى تحقق.

وأكد أن المؤتمر يعمل من أجل تعزيز دور الاتحاد، مبرزا أهمية دوره الكبير فى حل القضايا التى تواجه دول إيجاد، لافتا إلى دعم الاتحاد لدولة جنوب السودان وسعيه لحل المشكلات الاقتصادية، داعيا إلى تقوية الاتحاد، والخروج بقرارات قوية تعين على تحقيق مستقبل أفصل للقارة الأفريقية.

وفى سياق متصل - وعلى هامش المؤتمر- وقع البرلمانان السودانى والإثيوبى، اليوم الأحد، اتفاق تعاون بين جمعيتى الصداقة البرلمانية بين السودان وإثيوبيا فى البلدين، ووقع الاتفاقية، رئيس البرلمان السودانى، الدكتور إبراهيم أحمد عمر، ونظيره رئيس البرلمان الإثيوبى، أبادولا جميدا.

وأكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السودانية الإثيوبية محمد حسن عبد الرحمن - فى تصريح صحفى - أهمية توقيع اتفاق تعاون بين البرلمانيين السودانى والإثيوبى، موضحا أنه يشمل عدة بنود أهمها العمل فى الإطار العام للبرلمانات لتقوية العلاقة بين البرلمانيين السودانى والإثيوبى، وتقييم العلاقات الاجتماعية بين البلدين والتعريف بالتنمية، بجانب الدفع بالتنسيق بين الدولتين فى مختلف المحافل والمجالات.

ونوه عبد الرحمن إلى ضرورة تبادل المعلومات والخبرات فى مجال العمل البرلمانى، مؤكدا أن العلاقة بين الدول يجب أن تدعم كافة المؤسسات المختلفة تنفيذية وتشريعية وشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة