أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية ليبيا إيجاد حل سياسى للأزمة الليبية

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:49 م
 سامح شكرى يبحث مع وزير خارجية ليبيا إيجاد حل سياسى للأزمة الليبية سامح شكرى يلتقى محمد الطاهر سيالة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع نظــيره الليبى محمد الطاهر سيالة، وذلك على هامش مشاركته فى الاجتماع الوزارى لمجلس جامعة الدول العربية، حيث تطرقا إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، أن الوزير سيالة ثمن فى مستهل اللقاء ما تبذله الدبلوماسية المصرية على مختلف الأصعدة لمساعدة الليبيين على تحقيق التوافق الوطنى، وتفعيل المسار السياسى، معربا عن تطلعه لمزيد من التنسيق مع مصر فيما يتعلق بإيجاد حل سياسى للأزمة الليبية ودعم جهود مكافحة الإرهاب.

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الوزيرين استعرضا خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية، وتناولا الاجتماع الوزارى الذى تستضيفه لندن يوم الخميس المقبل حول ليبيا.

 

كما ناقش الجانبان أبرز مخرجات الاجتماع الرابع للجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا الذى عقد فى العاصمة الكونغولية برازافيل مؤخرا، وأهمها ما يتعلق بتشكيل لجنة من مجلس النواب ومجلس الدولة بهدف تعديل اتفاق الصخيرات والوصول إلى صيغ توافقية تسمح بالتوصل إلى تسوية سياسة تحافظ على وحدة الأراضى الليبية وتدعم مؤسساته وتحقق آمال وتطلعات شعبه وتسهم فى إرساء الأمن والاستقرار فى البلاد.

 

ومن جانبه، أكد الوزير شكرى على ضرورة الحفاظ على الآلية الثلاثية لدول الجوار الليبى، مشددا فى هذا الصدد على ثقة مصر فى أن العمل المشترك مع كل من الجزائر وتونس سيساعد الأشقاء الليبيين عل التوصل إلى حل سياسى يتيح الانتقال إلى مرحلة إعادة بناء الدولة، مؤكدا على استمرار مصر فى بذل جهودها لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة