الشارقة الدولى للكتاب يبيع كل المساحات المخصصة للناشرين والعارضين للدورة 36

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 05:30 م
الشارقة الدولى للكتاب يبيع كل المساحات المخصصة للناشرين والعارضين للدورة 36 أحمد العامرى رئيس هيئة الشارقة للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تأكيد على جدارته بأن يكون ثالث أكبر معرض للكتاب بالعالم، كشفت هيئة الشارقة للكتاب عن استقبالها طلبات مشاركة تزيد بنسبة 53% عن المساحة المتوفرة للعرض فى الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، والمقرر إقامتها فى مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من الأول وحتى الحادى عشر من نوفمبر المقبل.

صور من النسخة 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب (1)
صور من النسخة 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب

 

وأعلنت الهيئة عن الانتهاء من حجز وبيع كامل المساحة المخصصة للناشرين والعارضين بالكامل، والتى تقدر مساحتها بنحو 14625 متراً مربعاً من أصل 25000 متر مربع والتى تشكل المساحة الإجمالية للمعرض الذى أصبح محط اهتمام كبرى دور النشر والمؤسسات الثقافية فى العالم، بعد نجاحه فى جذب 4.8 مليون زائر على مدى دوراته الخمسة الأخيرة، متصدراً بذلك المركز الأول عربياً وإقليمياً والثالث على المستوى الدولى.

 

وأكد أحمد العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن معرض الشارقة الدولى للكتاب، بات بفضل الرعاية الكريمة المستمرة والاهتمام الشخصى المباشر للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الحدث الثقافى الأبرز فى المنطقة والعالم العربى، ومساهما بارزا فى التفاعل الحضارى والمعرفى الذى يمد مزيداً من جسور التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات.

أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب
أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب

 

وقال العامرى: يجذب المعرض فى كل دورة من دورته مزيداً من الناشرين الراغبين بالتواجد فى هذه التظاهرة الثقافية العالمية، ليس لبيع أو توزيع الكتب فقط، وإنما للاستفادة من البيئة الثقافية والمعرفية المتميزة التي يوفرها المعرض، لكل مهتم بالكتاب، مؤلفاً وناشراً وموزعاً وقارئاً وناقداً.

صور من النسخة 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب (2)
صور من النسخة 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب

 

وأكد سالم عمر سالم، مدير إدارة التسويق والمبيعات فى هيئة الشارقة للكتاب، أن المعرض يوفر الكثير من التسهيلات لمشاركة الناشرين من مختلف بلدان العالم، موضحاً أن المساحة المخصصة للعرض حجزت بالكامل خلال الأسابيع الأولى من فتح باب التسجيل، مشيراً إلى أن طلبات مشاركة الناشرين لهذا العام تجاوزت المساحة المتوفرة بنسبة 53%..

سالم عمر سالم مدير التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب
سالم عمر سالم مدير التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب

 

وبيّن سالم عمر أن معرض الشارقة الدولى للكتاب استقبل طلبات عديدة من دور نشر جديدة لم يسبق لها المشاركة فى الدورات السابقة، لافتاً إلى أن الدورة المقبلة للمعرض ستشهد حضور دول جديدة ستسهم في إثراء الأجواء العامة للمعرض.

 

وإلى جانب دور النشر، يشهد المعرض مشاركة واسعة من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، ووكلاء بيع حقوق النشر، والمؤسسات الثقافية، والمكتبات العامة، ومراكز البحوث، والجمعيات، ومكتبات الجامعات، ووسائل الإعلام، إضافة إلى منتجي الوسائط التعليمية بما في ذلك الخرائط والتسجيلات السمعية والبصرية، وكذلك معارض الكتب والمؤسسات المعنية بصناعة الكتاب من جميع أنحاء العالم.

صور من النسخة 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب (3)
صور من النسخة 35 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة