شكرى وقرقاش يبحثان مستجدات أزمة قطر.. ويؤكدان تكثيف جهود مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 03:23 م
شكرى وقرقاش يبحثان مستجدات أزمة قطر.. ويؤكدان تكثيف جهود مكافحة الإرهاب سامح شكرى وأنور قرقاش
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، مع وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش، والذى يزور مصر حاليا للمشاركة فى أعمال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، أن وزير الدولة الإماراتي أكد فى مستهل اللقاء حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر باستمرار على كافة الأصعدة، وخاصة فيما يتعلق بالأزمات التى تواجهها المنطقة العربية.

وأكد الوزير سامح شكرى، على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى حرص مصر على تطويرها وتعزيزها على مختلف المستويات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الجانبين تباحثا بشأن أبرز التطورات المتعلقة بالأزمة الليبية على ضوء الاجتماع السداسي الذي تستضيفه لندن حول ليبيا بعد غد الخميس، بحضور مصر والإمارات.

وأحاط وزير الخارجية المصرى، أنور قرقاش بتقييم مصر للتطورات الخاصة بالوضع في ليبيا، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الشأن، مؤكدا استمرار مصر في التواصل مع كافة الأطراف الليبية وبذل كافة الجهود الرامية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة تحفظ وحدة ليبيا وتحافظ على مؤسساتها وتحترم خيارات شعبها.

وأردف أبو زيد، أن الوزيرين تناولا أيضا مستجدات أزمة قطر، وتوافقت رؤيتهما حول ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والعمل على تعزيز التعاون من أجل حماية الأمن القومي العربي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة