بالصور .. محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:20 م
بالصور .. محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية محافظ المنيا يتفقد أعمال الإنشاءات بالمدرسة اليابانية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تفقد عصام البديوي محافظ  المنيا  صباح اليوم مبني المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة،والتى يجرى العمل بها تمهيدا لإفتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018،وتضم 5 فصول دراسية تبدأ بمرحلة رياض الأطفال.
 

 
 
 
يأتي إنشاء المدرسة ضمن مجموعة المدارس اليابانية التي تم إنشائها بقرار من وزير التربية والتعليم ببدء إنشاء المدارس المصرية اليابانية في جميع المحافظات ، وهي مدارس رسمية نموذجية تسمى المدارس المصرية اليابانية تطبق المناهج المصرية بجانب الأنشطة المعروفة بالتوكاتسو والخاصة بتعديل بعض السلوكيات بجميع مراحل التعليم،"رياض أطفال وابتدائى وإعدادي وثانوى".
 
أوضح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التعليم،فى بيان له،أن المدرسة جارى أعمال التشطيبات بها استعدادا لافتتاحها أمام المتقدمين،وأضاف أن هناك مدرستين سوف يتم إنشائهما في ملوي ومغاغة عقب بدء العمل بمدرسة المنيا الجديدة.
 
من جانبه أشاد المحافظ بالنموذج الياباني في تعليم الأطفال من خلال الاعتماد على النفس والثقة بالذات وتحسين السلوكيات،إلى جانب القدرة على تنمية مهارات القيادة لدى المتعلمين وجذب المتعلمين للمدرسة والعمل على تنمية ثقة أولياء الأمور بالمدرسة وبدورها في دعم قدرات أبنائهم وتنمية دور الرقابة الذاتية لدى المتعلمين.
 
كما نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية على مدار يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، بهدف ضبط  الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 156 محضر تمويني مخالف، في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية ، كما تم تحرير عدد 36 محضر مخالف حيث تم ضبط 500 كيلو من السكر ناقص الوزن وعدد 72 علبة كانز وعدد 24 علبة حليب و56 كرتونة كيك و56 كرتونة شيبسى مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية و12 كيلو من اللحوم ذبح خارج المجازر الحكومية وعدد 5 كيلو من لحوم الخنازير المحظور تداولها بالأسواق.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين،تم تحرير عدد 22 محضر مخالف حيث جاءت المخالفات مابين عدم الإعلان عن وصول مقررات تموينية وعدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل وعدم إعطاء بون صرف للمواطن وبيع السلع التموينية بأزيد من السعر المقرر،كما تم خلال الحملة مصادرة عدد 4 طن ونصف من السكر ناقص الوزن.

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير عدد 98 محضر مخالف منها 50 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن وعدد و3 محاضر عدم الاحتفاظ بميزان حساس وعدد 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية و19 محضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن وعدد 13 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجن و3 محاضر تجميع دقيق وخبز بلدي مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء.     

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز و مدينة العدوة من إزالة عدد 23 حالة تعد على الأرض الزراعية بقرية العقلية التابعة لمجلس قروى بنى عامر بالمركز خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بالعدوة ومركز شرطة العدوة وإدارة الإصلاح الزراعي بالعدوة وذلك للحفاظ علي رقعة الأرض الزراعية 

أوضح إبراهيم عطيه رئيس مركز و مدينة العدوة  انه تم إزالة 23 حالة تعد منها 10 حالات تعد على الترع و المصارف و 3 حالات إصلاح زراعى بقرية العقلية و أبو تشت .  

 

وفى نفس السياق ، قامت الوحدة المحلية لمركز بني مزار اليوم بحملة ازالات موسعة لرفع التعديات علي أملاك الدولة التي سبق استردادها من قبل وتقدر المساحات التي تم إزالتها ما يقرب من 6000 متر علي الطريق الصحراوي الشرقي بقرية بني صامت بمركز بنى مزار.

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (1)
محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (2)
 أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (3)
محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (4)
أعمال إنشاء مبنى المدرسة

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (5)
جانب من أعمال الإنشاء

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (6)
محافظ المنيا يتفقد أعمال الإنشاء

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (7)
إنشاء المدرسة اليابانية بالمنيا

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (8)
أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (9)
محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (10)
أعمال إنشاء مبنى المدرسة

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (11)أعمال الإنشاء
 
محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (12)
أعمال إنشاء مبنى المدرسة

 

محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية (13)
محافظ المنيا يتفقد أعمال إنشاء مبنى المدرسة اليابانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة