مواجهة بين نقيب الفلاحين والمتحدث باسم "الزراعة" عبر "eXtra news"

الإثنين، 07 أغسطس 2017 11:59 ص
مواجهة بين نقيب الفلاحين والمتحدث باسم "الزراعة" عبر "eXtra news" أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، إن وزارة الزراعة تُعانى من غياب السياسة الواضحة فى إدارة الملفات الُمختلفة، بسبب تعاقب المسئولين على الوزارة فى فترات قصيرة، حيث إن الوزير الذى يتولى "الزراعة" يضع خططًا جديدة، ولم يستأنف إنجازات الوزير الذي سبقه.

 

وأضاف "أبو صدام"، خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج "هذا الصباح" الذى يُبث عبر فضائية "eXtra news"، صباح اليوم الاثنين، أن محافظة الإسكندرية تُعانى من مشاكل فى الزراعة بسبب الاعتماد على مياه الصرف الزراعي، لافتًا إلى أنه تواصل مع وزارة الرى بشأن مواجهة هذه المشكلة، إلا أن المسئول رد عليه قائلا،  "هنحل المشكلة يوم القيامة"، واصفًا تفكير الوزارة بـ"المحدود" ولا تسعى لحل المشاكل. 

وأكد نقيب الفلاحين أن المسئول الذى يتكاسل عن حل مشكلة مياه الصرف الزراعى سوف يُعانى من مخاطرها، حيث إنه يتناول الخضروات والفواكه المُشبعة بهذه المياه، قائلًا، "دى هتكون مصيبة فى المستقبل القريب"، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه بالقضاء على "فيروس سى" مع نهاية العام المُقبل، إلا أن تقاعس بعض المسئولين يساهم فى استمرار هذا المرض.

وطالب نقيب الفلاحين وزارة الزراعة بتنظيم حملات إرشادية للفلاح بشأن المحاصيل المُختلفة، وتكثيف الحملات الرقابية ومعاقبة الفاسدين، مؤكدًا أن آخر مرشد زراعى يتجاوز عمره 55 عامًا بسبب غلق باب التعيينات، موضحًا أن الفلاح يحصل على المعلومات الإرشادية من البرامج التليفزيونية وليس من "الزراعة".

من جانبه، أعرب الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن استيائه الشديد من تصريحات نقيب الفلاحين، مؤكدًا أن الوزارة تبذل مجهودًا كبيرًا لصالح الفلاح، لافتًا إلى أن النقيب يُشيد بالإنجازات والقرارات خلال ظهوره على قناة "مصر الزراعية"، نافيًا ما تردد عن وجود مشاكل مُتعلقة بالأسمدة في محافظة الدقهلية.

وأوضح "عبد الدايم" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، أن السعر الذى وضعته الحكومة للقطن ضمان للفلاح، حيث يكون الأخير على علم بأقل سعر للطن الواحد فى السوق، وفى حال احتمالية تعرضه لبيع القطن بسعر أقل من 2100  جنيه سوف تشتريه الحكومة منه، وفي حال تلقيه عرضًا بسعر أعلى، عليه أن يعرضه للبيع وفقًا لرغبة المزارع.

وأشار إلى أن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، وجه بعقد اجتماع يوم السبت من كل أسبوع بشأن تسويق القطن، الأمر الذي يدل على اهتمام الوزارة بالفلاح والمحاصيل، لافتًا إلى أن غلق باب التعيينات تسبب في زيادة الأعباء على موظفي الوزارة، حيث إن كل موظف قد يكون مسئولًا عن أكثر من ملف في آن واحد.

وتابع أن الوزارة تواجه العجز في وجود المرشد الزراعي من خلال قناة "مصر الزراعية"، وذلك عبر مجموعة برامجية تُساهم في الإرشاد وحل مشاكل الفلاحين على الهواء مباشرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة