محققون: شبهات حول رشوة "نيكولا ساركوزى" لدعم استضافة قطر كأس العالم 2022

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:00 ص
محققون: شبهات حول رشوة "نيكولا ساركوزى" لدعم استضافة قطر كأس العالم 2022 الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولا ساركوزى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحقق فريق من المحققين الفرنسيين، فى إمكانية تورط الرئيس الفرنسى الأسبق، نيكولا ساركوزى، فى الحصول على مبالغ مالية، مقابل تقديم المساعدة لقطر للفوز بحق استضافة مونديال 2022 لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "الديلى تلجراف" البريطانية، التى نشرت الخبر، نقلا عن مصادر مقربة من فريق المحققين، قوله، بأن الفريق يحقق فى ملفات فساد تتعلق بالرئيس الفرنسى الأسبق، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

قطر كانت فازت بحق استضافة كأس العالم 2020، فى حفل أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية، وكانت دول مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، نافست قطر للفوز بحق الاستضافة.

وفازت قطر، فى الجولة الرابعة من الانتخابات بأحقية الاستضافة، وفى تلك الفترة، كانت فرنسا، من أكثر الداعمين لملف قطر، ووفقا للصحيفة، فإن فريق المحققين، يدس عدد من الصفقات التى أجرتها الحكومة الفرنسية مع السلطات القطرية، حيث يشتبه فى صفقة بيع 5% من أسهم شركة "فيوليا" الفرنسية، التى تعمل فى مجال إعادة تدوير النفايات، لصندوق الاستثمار القطرى.

ويرى المحققون، أنه من خلال هذه الصفقة، تم تحويل مبلغ 180 مليون يورو، استخدمت لرشوة أعضاء اللجنة المسئولة عن اختيار البلد المستضيف لكأس العالم، كما أن "ساركوزى"، تربطه علاقات جيدة بإدارة الشركة من السابقين والحاليين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

.محسن

حتى ساركوزى

ولسه البقية فى الطريق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية و السلام العالمي

هذه الخنزير من قتل الشهيد القذافي من خلال الكلاب الضالة ولاد الحرام المرتزقة للمخابرات الفرنسية

.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

الجميع يبتز قطر والعبيط بيدفع

التلويح بمثل هده الاخبار هو ابتزاز مقنع لدويلةالارهاب على راى المثل البقرة وقعت تكتر السكاكين وكمان المثل بيقول احنا دافنينه سوا يعنى حتدفعوا ثمن سكوتنا والا نتكلم ونفضح المستور والكل طمعان فى فلوس قطر السايبة الكل عارف ان قطر اشترت تنظيم كاس العالم بكرة يطلع بلاتر بتسريبة عشان ينوبه كام مليون دولار من فلوس السفهاء فى قطر ده غير اللى سبق هبشهم وسلملى على كاس العالم يا دميم وطبعا تميمة البطولة حتكون قرد بياكل موزة قشرة وماسك فى ايده اعلام قطر وايران وتركيا وتتسيدهم اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدى

طاب تحقيق

على الدول المشاركة فى كاس العالم الانسحاب مع سحب الفرق الرياضية من الاشتراك فى مونديال كاس العالم اذا أقيم فى قطر والتحقيق فى كيفية اختيار قطر كمكان لهذا الحدث العالمى الكبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة