محمد العرابى: الاتحاد الأوروبى يرفض انضمام تركيا فى ظل وجود أردوغان

الأحد، 27 أغسطس 2017 05:00 ص
محمد العرابى: الاتحاد الأوروبى يرفض انضمام تركيا فى ظل وجود أردوغان أردوغان
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أصبح غير مرحب به لدى دول الاتحاد الأوروبى، وهو ما تحدث عنه وزير الخارجية الألمانى عن أن تركيا  أصبح محرمًا عليها الانضمام لدول الاتحاد الأوروبى فى ظل وجود رجب طيب أردوغان فى السلطة.

 

وتابع عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرارات أردوغان التعسفية واعتقال وفصل آلاف الموظفين المدنيين والأكاديميين والعسكريين، والزج بهم فى السجون، مستغلًا قانون الطوارئ المفروض على البلاد، هى القشة التى قصمت ظهر البعير فى الشارع التركى، وهو ما سيفتح الباب لتظاهرات عارمة فى الشارع الترى فى الأيام المقبلة.

 

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، أن أردوغان سيصبح فى مأزق كبير خلال الأيام المقبلة، بعد الاستفتاء الذى يجريه الأكراد على استقلالهم، ومعرفة كيف سيتعامل السلطان العثمانى مع هذا الاستقلال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

يعنى التحاد الاوربى كان موافق على ضم تركيا قبل اردغان ؟

مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

قااااااااااااعدة عاااااااامة

ان تعادى قارتين ( امريكا و اوروبا) معناها العيب فيك...و هذا ما تتمناه امريكا ( تشكيل جبهة) هل يتم وقف الضغط على الاسترلينى او الاسهم الاوروبية لمنع العداء مع اوربا؟ لا ...هذه نقرة و تلك نقرة اخرى...الضغط هنا بهدف الفصل فى المواقف بين القارتين و ليس بهدف القضاء على اوروبا...ستظهر احزاب فى اوروبا ( العمال و الاشتراكيين و المعارضة) تنادى بهذا الفصل و تعمل على حماية القارة العجوز ....لماذا ؟ لأن اوروبا بالفعل ليست هدفا...ماذا عن اشتراكها فى افغانستان مع امريكا و غير افغانستان ...الحل : حل حركة طالبان و اختفائها فجأة و اخلائها مواقعها...اوروبا تحترم شعوبها...ستسحب قواتها....طبعا الامريكى نتن و سيستمر ...يبقى سياسة خطف عشرات الجنود الامريكيين ( لابد ان يغرد ترامب منفردا) سيق و ان غرد بعيدا عن اسرائيل و افتضح امره...المطلوب هنا : ان تغرد امريكا بعيد عن اوروبا....شعوب اوروبا محترمة بخلاف الامريكى

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

لا تستحق

تركيا لا تستحق الانضمام للاتحاد الاوروبي بقرد و جان أو بدونه. كيف لدوله ذبحت شعب دوله أخرى بأورربا أن تنضم لاتحاد يضم الدولة المذبوحة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة