طبيبة أسنان: الاستخدام المفرط لغسول الفم يزيد من البكتيريا

الأحد، 27 أغسطس 2017 07:00 م
طبيبة أسنان: الاستخدام المفرط لغسول الفم يزيد من البكتيريا الاستخدام المفرط للغسول قد يزيد من البكتيريا بالفم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد غسول الفم من أساسيات العناية اليومية الهامة لصحة الأسنان والحفاظ عليها وعلى الفم بصورة صحيحة، ولكن الاستخدام المفرط منه قد يؤدى إلى العديد من المشكلات.

وأوضحت طبيبة الأسنان الدكتورة إيمان السباعى، من أسلوب العناية اليومى بالأسنان والفم يشمل 3 أشياء ضرورية وهى، استخدام الفرشاة مع معجون أسنان مدعم بالفلوريد مرتين يوميا صباحا ومساء، ثانيا استخدام الخيط الطبى لإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والتى لا تستطيع الفرشاة الوصول عليها، وأخيرا استخدام غسول للفم مرتين يومين.

وأشارت طبيبة النساء فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن المستحضرات الموجودة بغسول الفم تساعد على إزالة البكتيريا من الأسنان واللثة واللسان، حيث يحتوى الغسول على مادة الايثانول الذى يعد من أنواع الكحول الطبية التى تستخدم فى مواد تنظيف الأسنان بأمان .

وأضافت أن الاستخدام المفرط لغسول الفم يمكن أن يؤدى إلى نمو البكتيريا على الأسنان نتيجة المواد الكحولية التى يحتوى عليها، كما تتميز منتجات الكحول الطبية بخاصية الإذابة التى من الممكن أن تذيب حشوات الأسنان والأربطة المستخدمة فى التقويم.

وأوضحت أنه يمكن للأشخاص التى لا تستخدم غسول للفم أن تستبدله بغسول مصنوع فى المنزل مكون من ملعقيتين من الملح فى ماء فاتر والمضمضة به مرتين يوميا، بجانب جدول العناية اليومية.

                                                                           










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة