تحذير.. معجون الأسنان والصابون المطهر يحتويان على مادة تمنع تأثير المضاد الحيوى

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:35 م
تحذير.. معجون الأسنان والصابون المطهر يحتويان على مادة تمنع تأثير المضاد الحيوى معجون الاسنان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن أحد المكونات المشتركة للصابون ومعجون الأسنان يمكن أن يسبب مقاومة المضادات الحيوية وتساعد على انتشار الأمراض.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن مادة "التريكلوسان"، وهى مادة كيميائية موجودة في الصابون ومعجون الأسنان ومنتجات التنظيف، يمكن أن تجعل البكتيريا أكثر مناعة من المضادات الحيوية.

ووجدت الدراسة البريطانية الجديدة أن البكتيريا المعرضة لمادة "التريكلوسان" يمكن أن تصبح أكثر مقاومة لمجموعة من المضادات الحيوية المعروفة باسم "الكينولونات"، و"الكينولونات" هي المضادات الحيوية الشائعة المستخدمة لعلاج التهابات المسالك البولية، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي، ويأتي هذا التحذير بعد عام واحد من حظر استخدام "التريكلوسان" في الصابون المضاد للبكتيريا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

وحظرت إدارة الاغذية والعقاقير “FDA” هذه المادة الكيماوية من المنتجات الاستهلاكية بعد أن كشف العلماء أنها ليست الأفضل فى قتل البكتيريا من الماء الساخن والصابون العادى، لكنها تقتل البكتيريا الجيدة على الجلد، وعلى الرغم من هذه الخطوة، لا يزال العنصر يمكن العثور عليه في مجموعة من المنتجات المنزلية، بما في ذلك الصابون ومعجون الأسنان وألعاب الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة