"تميم" اين سيقضى "الأضحى" بعد مقاطعة الرباعى العربى؟.. مصادر خليجية: أمير قطر يلزم قصره بالدوحة خوفا من الإنقلاب عليه.. وسيصلى العيد تحت حراسة مشددة من القوات التركية.. ولن يظهر فى الإعلام لتهنئة القطريين

السبت، 26 أغسطس 2017 12:00 ص
"تميم" اين سيقضى "الأضحى" بعد مقاطعة الرباعى العربى؟.. مصادر خليجية: أمير قطر يلزم قصره بالدوحة خوفا من الإنقلاب عليه.. وسيصلى العيد تحت حراسة مشددة من القوات التركية.. ولن يظهر فى الإعلام لتهنئة القطريين تميم بن حمد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة أل ثانى بسبب دعمه وتمويله للمنظمات الإرهابية فى الشرق الأوسط، حالة من الإقامة الجبرية على نفسه حتى فى أيام عيد الأضحى المبارك ، حيث يخشى "تميم" الانقلاب عليه من قبل القطريين فى حال سفره خارج قطر للاستمتاع بأجازة العيد.

ومنذ مقاطعة الرباعى العربى الذى يشمل كلا من مصر و السعودية والإمارات والبحرين فى 5 يونيو الماضى لم يستطع "تميم" بل لم يجروء على القيام بأى جولة خارجية أو زيارة لأى دولة خوفا من غضب القطريين الرافضين لسياسته التحريضية.

وكشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى النقاب عن أن "تميم" الذى اعتاد السفر فى أيام الأعياد بصفة خاصة إلى تركيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية لن يغادر البلاد هذا العام خلال عطلة عيد الأضحى ، وسيصر على البقاء فى الدوحة.

وأضافت المصادر لـ" اليوم السابع" أن تميم سيكتفى بتأدية صلاة عيد الأضحى تحت حراسة مشددة من قبل القوات التركية الخاصة المنتشرة فى الدوحة والتى تعمل على حراسته هو والعائلة الحاكمة مثل والدته موزة ال مسند ووالده حمد بن خليفة آل ثانى ورئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم.

وأكدت المصادر أن مقربين من "تميم" نصحوه بعدم السفر خوفا من احتشاد القطريين ضده عقب صلاة عيد الأضحى فى الدوحة للمطالبة برحيله بسبب سياسته الداعمة للإرهاب التى أدت إلى مقاطعة الدول العربية للدوحة وما ترتب عليها من أزمة اقتصادية طاحنة، وانهيار العملة الرسمية القطرية" الريال" أمام الدولار.

وتابعت المصادر أنه بسبب غضب القطريين من "تميم" فإنه لن يظهر فى الإعلام لتهنئنهم مثلما كان معتاد.

ومن جانبها ، قررت القوات التركية الموجودة فى الدوحة منع القطريين من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك فى الساحات الكبرى واكتفت بمجموعة من المساجد بالعاصمة القطرية تقوم هى بإدارتها وتأمينها حتى لا يتثنى للقطريين الخروج فى مظاهرات عقب الصلاة.

 وقالت مصادر فى المعارضة التركية أن النظام القطرى يخشى أن يقوم القطريين بالإنقلاب على تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى بعدما رفض منح تصريحات سفر لتأدية فريضة الحج.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية بدأت فى اتخاذ تدابير أمنية واحترازية منذ بداية شهر ذى الحجة وحتى انتهاء عيد الأضحى، حيث رفعت من درجة الطوارئ إلى الدرجة القصوى.

وعلى جانب آخر، يقود نظام "الحمدين" فى قطر حملة اعتقالات موسعة لكبار القيادات الأمنية التى تعارض تميم خوفا من الانقلاب عليه فى أعقاب منعه منح تصاريح للقطريين لأداء فريضة الحج لهذا العام رغم التسهيلات المقدمة من المملكة العربية السعودية بتكليفات من الملك سلمان.

وذكرت صفحة المعارضة القطرية على موقع التواصل الاجتماعى" تويتر" إن اعتقالات موسعة طالت كبار قيادات جهاز أمن الدولة فى قطر وعلى رأسهم العقيد إسماعيل عبد الله المطوع بسب معارضته سياسة تميم.

وطالت حملة الاعتقالات قيادات بالجيش القطرى بداية الشهر الجارى، حيث تم اعتقال العميد على سالم الحسن مدير مكتب رئيس الأركان.

كما كشفت المعارضة القطرية النقاب عن أنه تم وضع جميع الحجاج القطريين الذين ذهبوا لأداء فريضة الحج على قوائم الترقب، بهدف التحقيق معهم عند عودتهم إلى قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة