نائب: الغرب يريد خنق مصر بتحذيرات السفر وصبرنا نفد من تلك الطريقة

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:00 ص
نائب: الغرب يريد خنق مصر بتحذيرات السفر وصبرنا نفد من تلك الطريقة السفير محمد العرابى
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق السفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ووزير الخارجية الأسبق، على إبقاء بريطانيا لتحذيرات السفر إلى جنوب سيناء إلا فى حالة الضرورة، بأن مثل تلك التحذيرات الصادرة من الدول الغربية هو أسلوب معتاد وقديم، ورغم أنهم مقتنعون بأهمية العلاقات مع مصر إلا أنهم يحاولون خنق مصر بمثل تلك التحذيرات.

وأكد العرابى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الإدارة المصرية فهمت جيدا مثل هذه التصرفات، وهى قادرة على التعامل معها بحكمة وحنكة، وهذه هى جزء من طبيعة السياسة الخارجية فى المرحلة الحالية لعدد من الدول الغربية.

وأكد النائب أن مثل تلك التحذيرات، رغم الأمن والأمان الذى تشهده جنوب سيناء، هو محاولة لخنق مصر بطريقة اقتصادية، وهى أمور مقصودة ونعرفها جيدا، مؤكدا أن وزير الدولة البريطانى لشؤون الشرق الأوسط إليستر بيرت سيزور مصر اليوم، متوقعا أن يتم إيصال رسالة قوية له أن الصبر المصرى نفد من هذه الطريقة فى التعامل ولن نقبلها مجددا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

ويل لأمة لا تعتمد على نفسها

علينا الاعتماد على مواردنا الذاتية طبيعية وبشرية كما فعلت روسيا وفرضت الستار الحديدى وظهرت للعالم دولة عظمى تناطح أمريكا. لماذا لا نحدد النسل ونستغل كامل طاقاتنا ونشد الحزام حتى نتقدم اقتصاديا وتكنولوجيا وعلميا وهل نحن أقل من كوريا الشمالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة