رغم تحذيرات السفر إلى مصر.. توافد سائحين من جنسيات مختلفة على المحافظات السياحية.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 26 رحلة طيران أوروبية.. و54 رحلة دولية ومحلية لشرم الشيخ.. وارتفاع نسب الإشغالات لـ 75%

السبت، 07 نوفمبر 2015 08:52 م
رغم تحذيرات السفر إلى مصر.. توافد سائحين من جنسيات مختلفة على المحافظات السياحية.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 26 رحلة طيران أوروبية.. و54 رحلة دولية ومحلية لشرم الشيخ.. وارتفاع نسب الإشغالات لـ 75% توافد السياح بشرم الشيخ
المحافظات عماد عرفة - فايزة مرسال– صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم قرار بعض الدول تعليق رحلاتها إلى مصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، إلا أن عددا من المحافظات السياحية شهدت توافد أفواج سياحية من جنسيات مختلفة، ففى البحر الأحمر أكد مصدر من مطار الغردقة الدولى، ان اليوم السبت وصل للمطار 5 آلاف سائح ألمانى الجنسية، تم تسهيل إجراءات الوصول لهم بكفاءة عالية من قبل العاملين بالمطار.

وصول 5 آلاف سائح ألمانى للغردقة


وأضاف المصدر لـ "اليوم السابع" أن عدد الرحلات التى وصلت اليوم من المطارات الالمانية 35 رحلة طيران على متنها 5 آلاف سائح المانى الجنسية.

كما وصل للمطار ثلاث رحلات من جورجيا أوكرانيا وبيلا روسيا على متنهم قرابة 600 سائح.

وأشار المصدر إلى أن شركات الطيران الروسية رفضت سفر السياح وحقائبهم على رحلة واحدة، مؤكدا على أن السائح المغادر الى روسيا خصصت شركة الطيران له 10 كيلوجرامات فقط، على نفس الرحلة وحمل حقائبه على رحلة أخرى.

وأوضح المصدر، أن جميع رحلات الطيران المقرر وصولها اليوم السبت وصلت فى مواعيدها عدا الطيران الروسى، حيث إن الحركة تسير فى معدلاتها الطبيعية بالنسبة للرحلات الأخرى.

26 رحلة طيران بمطار مرسى علم


وقال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، إن اليوم السبت مقرر وصول 26 رحلة طيران أوروبية مختلفة، لم يخطروا بأى تعليق لها، مؤكدا على وصول عدد منهم صباح اليوم.

وأضاف المصدر لـ "اليوم السابع"، أنه طبقا لجدول الرحلات المقرر وصولها اليوم يصل لمطار مرسى علم الدولى 26 رحلة طيران دولية من ألمانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولند، بولندا، فرنسا، مؤكدا على أنه بالفعل وصل عدد منهم إلى المطار فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر أن يكون متوسط عدد الوصول اليوم من السياح لمطار مرسى علم ما بين 4 آلاف إلى 5 على متن 26 رحلة أوروبية.

خطة أمنية متقنة بمطارى الغردقة ومرسى علم


من ناحية أخرى شهدت مخارج ومداخل مطارى الغردقة الدولى ومرسى علم حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوقة، حيث شهدت البوابة الخارجية لمطار الغردقة الدولى تمركز قوات من الجيش وعناصر من الشرطة ضمن خطة أمنية متقنة.

وفى جنوب سيناء، رغم حادث الطائرة الروسية، تشهد مدينة شرم الشيخ انتعاشا ملحوظًا وخاصة مع بداية الموسم الشتوى السياحى، وشهدت الشواطئ ازدحاما من السياح الأجانب والعرب للاستمتاع بدفء الطقس فى المدينة.

وأكد مصدر بمدينة شرم الشيخ، أن المطار شهد وصول 35 رحلة دولية و19 رحلة محلية ووصلت نسبة إشغالات الفنادق لـ75%، موضحا أن حركة الموانئ والمطارات تعمل بصورة طبيعية.

ومن جانبها قالت "باتريسا" سائحة ألمانية الجنسية، فى تصريحات خاصة، نشعر براحة كبيرة فى شرم الشيخ، وسأنفذ برنامج الزيارة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة بشرم الشيخ فى الوقت الذى تعيش فيه أوروبا طقسا باردا.

فيما قال "خريتوفيتش" سائح روسى، إن حادث الطائرة موجع، لكن نعشق شرم الشيخ، مضيفا: "ليس هناك شىء يعكر صفو رحلتنا وحادث سقوط الطائرة الروسية حادث عارض، لا يؤثر على استمتاعنا بزياراتنا إلى شرم الشيخ".

أما نيكولا باس، روسية الجنيسة قالت: "برنامجنا السياحى لم يتأثر بالحادث بالرغم من أننا حزنا عند سماع نبأ الطائرة وشرم الشيخ آمنة وهى بلد الأمن والأمان".

ويقول محمد هشام صاحب شركة سياحية: إن نسبة السياحة الآن أفضل من الفترة الماضية وتشهد مدينة شرم الشيخ توافد سائحين من جميع جنسيات العالم.

وفى الأقصر شهدت نسبة الإشغال السياحى بالفنادق العائمة،ارتفاعا طفيفا بلغ 12 % بالفنادق التى تعمل بين محافظتى الأقصر وأسوان، وذلك بسبب أفواج السياحة التى زارت المدينة خلال احتفالات العيد القومى للمحافظة.

وقال اللواء حسنى حسين مدير مباحث شرطة السياحة والآثار بالأقصر وأسوان - إن عدد الفنادق العائمة التى تعمل بين محافظتى الأقصر وأسوان تبلغ 47 فندقًا عائمًا من أصل 253 فندقًا عائمًا، على متنهم 2650 نزيلا أجنبيا من جنسيات مختلفة، موضحا أن الجنسيات الغالبة هى "الألمانية والأمريكية والإنجليزية"، فضلا عن وجود جنسيات أخرى بأعداد محدودة.

وصرح خيرى محمد رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن معدلات الإشغالات بالفنادق العامة والثابتة طبيعية.

1500 سائح يزورون أسوان


وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن محافظة أسوان زارها أمس و اليوم ما يقرب من 1500 سائح، لافتا إلى أن اليوم كان هناك تفويج للعديد من الأفواج والمجموعات السياحية لمدينة أبو سمبل السياحية جنوب محافظة أسوان بصورة مرضية إلى حد ما، حيث زار مدينة أبو سمبل اليوم حوالى 360 سائح، بينهم سياح من جنسيات متنوعة من دول أجنبية منها جنسيات أمريكية وجنسيات ألمانية وجنسيات أسبانية، مشيرا إلى نمط السياحة التى تتدفق على المنتجعات السياحية والمزارات الاثرية بأسوان كما هو يتسم بنمط السياحة الثقافية التقليدية والتى يقبل عليها سياح الدول الأوربية وفى مقدمتها السياح الألمانية.

وأكد أن من بين الجنسيات السياحة التى تزور أسون حاليا جنسيات أوروبية ومجموعات سياحية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت هذه المجموعات بعمل جولات بالمعابد الأثرية بأسوان، وخاصة معبد أبو سمبل، و كما توجد جنسيات من الصين والهند ودول أمريكا الجنوبية مثل المكسيك، كذلك أفواج سياحية من دول الأسواق الجديدة التى بدأت تتدفق على محافظة أسوان.


أخبار متعلقة..



"اليوم السابع" يرصد حركة السياحة فى شرم الشيخ.. الوفود الأجنبية تتحرك بحرية.. وسياح إنجليز يبلغون سفارتهم برغبتهم فى البقاء بـ"مدينة السلام".. ومدير مارينا شرم الشيخ: تسيير حوالى 100 رحلة بحرية يوميا

"النهار" تدشن حملة دعائية بمشاركة فنانين وإعلاميين لدعم السياحة بشرم الشيخ

سياح بريطانيون بعد إبلاغهم سفارة بلادهم رفضهم مغادرة شرم: الوضع آمن

مدير مارينا شرم الشيخ: يجب تشجيع السياحة الداخلية لمواجهة القرارات الأوروبية

"المصريين الأحرار" يدعو المصريين بالخارج لقضاء إجازة رأس السنة بشرم الشيخ

اللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ من شرم الشيخ: إجراءات التأمين المتبعة فى المطار تخضع للمعايير القياسية الدولية.. جميع العاملين حاصلون على فرق متخصصة فى مجالات الرقابة.. وفحص دقيق للركاب

رغم حادث الطائرة الروسية.. 75% نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

المخابرات البريطانيه دول طلعو مناخوليا واى كلام و بيهجصو علينا فى الافلام بس

المخابرات البريطانيه دول طلعو مناخوليا واى كلام و بيهجصو علينا فى الافلام بس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بلد الامن والامان

امريكا هى اللى عندها ارهاب (باماره احداث 11 سبتمبر) مصر بلد الامن والامان

عدد الردود 0

بواسطة:

tyrr

hewiewugy

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

من فضلك ارفع قلبك

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

عظيمة يا مصر, لكل أعدائها مصر تمرض ولا تموت

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة