مجلة شارلى إيبدو الفرنسية تواصل استفزاز المسلمين بنشر رسما يسىء للإسلام

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:53 م
مجلة شارلى إيبدو الفرنسية تواصل استفزاز المسلمين بنشر رسما يسىء للإسلام مجلة شارلى إيبدو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مجلة شارلى إيبدو الفرنسية الساخرة، الأربعاء، على صفحتها الأولى رسما عد مسيئا لمشاعر المسلمين فى أعقاب اعتداءات اسبانيا، وأثار خشية من تغذية العداء للاسلام.

فعلى الصفحة الأولى للمجلة التى استهدفها اعتداء مسلحين فى 2015، بدا فى الرسم شخصان منطرحان أرضا وسط الدماء بعدما دهستهما شاحنة صغيرة.

ويرجح تورط أكثر من عشرة متشددين من أصول مغربية فى تنفيذ اعتداءى برشلونة وكامبريلس فى الأسبوع الفائت، ما أدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة اكثر من 100 بعد اقدام حافلة صغيرة وسيارة على دهس الحشود.

ويعتقد المحققون أن المهاجمين اعتنقوا التطرف متأثرين بإمام مسجد قتل فى انفجار منزل كانت المجموعة تعد فيه المتفجرات.

وتصدر هذا الموضوع النقاشات المطروحة على تويتر فى فرنسا، وعلق النائب الاشتراكى البارز والوزير السابق ستيفان لوفول بقوله إن الرسم "شديد الخطورة".

وقال "عندما تكون صحفيا، فعليك ممارسة ضبط النفس لأن هذا النوع من الاستنتاجات قد يستغله آخرون".

وأوضح رئيس تحرير شارلى ايبدو لوران سوريسو خياره فى مقالة أوضح فيها أن الخبراء وصانعى القرار يتجنبون طرح الأسئلة الشائكة خوفا على المسلمين المعتدلين الذين يحترمون القانون.

مجلة شارلى إيبدو
مجلة شارلى إيبدو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

يا خبر

طبعا انتوا مش فاضيين تعملوا رد او معذورين الاخوان و تميم اهم الله يلعنعكم في كل كتاب

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أتمنى أن نرد عليهم مرة بقوة . قوة الذكاء او هى قوة الخلق فالخلق والذكاء وجهان لعملة واحدة

وهذا ما أثبتته مختلف علوم الأخلاق والطب النفسى الرياضى الحديث فكلما تسامر المرء بخلقه كلما انتعش ذلك مختلف ملكاته النفسية التى تتداول ملكاته العقلية : ( وذلك جزاء من تزكى ) ( قد افلح من زكاها .. ) ( قد افلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى ) أيضا لماذا لانكون مسيحيين أكثر منهم ونحن نؤمن بالمسيح نبيا من أولى العزم المقربين من الله وهو من قال : الله محبة . كل إناء ينضح بما فيه . وعلى ذلك فهم يعبرون عن أنفسهم لا عنا كمسلمين نخشى الله ونلتزم أوامره ونواهيه وهو من قال لنا : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم .. ) و ( ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن .. )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة