بالصور.. شارلى إيبدو تجسد ماكرون فى هيئة "واقى ذكرى" على رأس لوبان

الأربعاء، 03 مايو 2017 02:29 م
بالصور.. شارلى إيبدو تجسد ماكرون فى هيئة "واقى ذكرى" على رأس لوبان ماكرون فى هيئة واقى ذكرى على رأس لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "روسيا اليوم"، إن مجلة "شارلى إيبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة خصصت حيزا كبيرا من عدد يوم الأحد المقبل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بفرنسا.

 

ومن غير المعتاد كانت الصفحة الأولى لا تحتوى أى رسوم بل فقط كتابة على خلفية سوداء، "الجولة الثانية: هل أنتم فعلا بحاجة لرسوم؟".

 

 

فتاة  بجانب عجلة الحظ
فتاة بجانب عجلة الحظ

 

أما من داخلها فحملت شارلى إيبدو العديد من الرسومات الكاريكاتيرية الساخرة، إذ كان بها رسمة لفتاة بمايوه سباحة وهى تدير "عجلة الحظ" تحت عنوان "عجلة سوء الحظ: 7 صناديق تضم اسم مرشحة الجبهة القومية" مارين لوبان وواحد فيه اسم وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون.

 

3acc5a6c24
لوبان  فى عيد العمال بفرنسا 

 

وفى الكاريكاتير التالى فتعلق شارلى إيبدو على زيارة لوبان إلى مصنع ويربوول، حيث يحتج العمال ضد نقل مؤسسة الإنتاج إلى بولندا، وظهرت لوبان وفريقها بملابس سوداء مع شارات من اللونين الأحمر والأبيض على اليد اليسرى (وهو تلميح واضح إلى الزى النازى) وهى تقف على آلة غسيل وتقول: "سأحتل بولندا فى الأسبوع القادم "، كنوع من محاولتها إرضاء العمال وكسبهم.

 

ماكرون واقى ذكرى على أس لوبان

ماكرون على شكل واقى ذكرى على رأس لوبان

 

وثالث رسمة كاريكاتيرية ، ظهر زعيم حركة "إلى الأمام فرنسا" وهو على شكل "واقى ذكرى مطاطى" تم تلبيسه على "رأس" الجبهة القومية وترافق ذلك بسؤال: "هل سيتمزق الواقى الذكرى فى الجولة الثانية؟".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة