وزارة الإسكان تتحدى المستحيل وتبدأ العمل فى المنصورة الجديدة.. رئيس جهاز المدينة: تنفيذ 70 عمارة سكنية وإقامة مشروعات البنية الأساسية للمدينة.. إنشاء محطتى صرف وتحلية مياه وشبكة طرق جديدة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 11:03 ص
وزارة الإسكان تتحدى المستحيل وتبدأ العمل فى المنصورة الجديدة.. رئيس جهاز المدينة: تنفيذ 70 عمارة سكنية وإقامة مشروعات البنية الأساسية للمدينة.. إنشاء محطتى صرف وتحلية مياه وشبكة طرق جديدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وزير الإسكان يضع حجر الأساس اليوم

فى أقل من أسبوعين لإصدار قرار جمهورى بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة، بدأت هيئة المجتمعات العمرانية فى بدء تنفيذ مشروعات مدينة المنصورة الجديدة وإسناد تنفيذ بعض المشروعات لكبرى شركات المقاولات.

ومن جانبه أكد المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم إسناد تنفيذ اعمال البنية التحتية للمدينة الجديدة لعدد من شركات المقاولات، مشيرا إلى أنه تم إسناد تنفيذ إنشاء 70 عمارة بمشروع سكن مصر بواقع 1680 وحدة سكنية، فضلاعن تنفيذ محطة تحلية مياه وأخرى للصرف الصحى.

وأوضح منيع، أن استثمارات المدينة الجديدة تقدر بـ30 مليار جنيه، حيث من المقرر أن تستوعب نحو 680 ألف نسمة، فيما تصل مساحة المدينة  إلى 5104 فدان، مؤكدا قيام  الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق بوضع حجر الأساس للمدينة الجديدة اليوم الثلاثاء.

وفى السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم تقسيم المدينة على عدة مراحل لسهولة التنفيذ، كما أن المرحلة الأولى من المدينة ستقام على مساحة تتراوح من 2500 وحتى 3 آلاف فدان.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم تخصيص جزء من ميزانية الهيئة للبدء فى تنفيذ المشروعات المقرر تنفيذها بمدينة المنصورة الجديدة، مؤكدة أن وزير الإسكان شدد خلال لقائه مع مسئولى الهيئة على أن تكون مدينة "المنصورة الجديدة" بمثابة نافذة الدلتا السياحية.

ويقام فى المدينة الجديدة (إسكان سياحى، وإسكان فيلات، ومتوسط، واجتماعي)، كما تشمل كافة الخدمات اللازمة مثل الجامعة الإقليمية، والمدينة الطبية، ومناطق الصناعات التكنولوجية، واشتمل تصميم المخطط العام كورنيش المدينة على طريق بعرض 56 متراً.

وفى السياق ذاته أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر القرارالجمهورى رقم (378 لسنة 2017)، بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال الوزير، نص القرار على الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 5104.46 فدان، بما يعادل 21442004 كتر مربع من الأراضى المملوكة للدولة ، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستخدامها فى إقامة مجتمع عمرانى جديد (مدينة المنصورة الجديدة)، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية 5 مواقع عسكرية بمساحة إجمالية قدرها 159.5 فدان، داخل حدود المدينة الجديدة.

وأوضح الوزير، أن القرار نص أيضاً على أن تُخصص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نسبة 15 % من فائض مبيعات مشروعات التنمية (أراضى – عقارات) بالمجتمع العمرانى الجديد (مدينة المنصورة الجديدة)، لصالح محافظة الدقهلية، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على الفور فى تنفيذ المخطط الخاص بالمدينة وتنميتها، بإجمالى عدد سكان متوقع 680 ألف نسمة، ووحدات سكنية تصل إلى 150 ألف وحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

كله بناء مدن و عمارات ؟

هو كله بناء مدن و عمارات فين المصانع ؟ فين الزراعة ؟ فين السياحة ؟ فين المشروعات الاقتصادية ؟ فين الاهتمام بالصحة ؟ فين الاهتمام بالتعليم ؟ فين تطوير البنية التحتية للبلد المتهالكة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة