رئيس جهاز الشيخ زايد: انتهاء 90% من المرحلة الثانية لإسكان "دار مصر"

الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:27 م
رئيس جهاز الشيخ زايد: انتهاء 90% من المرحلة الثانية لإسكان "دار مصر" الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب ــ أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، الانتهاء من تنفيذ نحو 90% من المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بالمدينة.

 

وأشار "طلعت"، فى تصريحاتٍ "اليوم السابع" إلى البدء فى تنسيق الموقع وتنفيذ شبكات المرافق، والمياه، والغاز، والبدء فى تنفيذ الأسوار الخاصة بالمشروع، ومن المتوقع بدء تسليم الوحدات قبل نهاية العام الجارى، إذ سينفذ مشروع "دار مصر" 8500 وحدة سكنية، ومن المقرر طرحها للحجز قريبًا.

 

وعن المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، أكد "طلعت" الانتهاء من حفر أساسات 21 عمارة بالمشروع، بواقع 504 وحدات سكنية، وصب الخرسانة العادية لـ7 عمارات، والخرسانة المسلحة لـ3 عمارات، وجارى العمل على صب سقف الأدوار الأولى بالعمارات.

 

وفيما يتعلق بمرحلة التوسعات الجديدة بالمدينة، قال المهندس جمال طلعت، إنه من المقرر وضع حجر الأساس لمنطقة التوسعات الجديدة لمدينة الشيخ زايد خلال أيام، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، حريص على سرعة البدء فى مرحلة التوسعات، مع المتابعة اليومية للتصميمات الخاصة بالمرافق والطرق مع الاستشارى.

 

وأوضح أن الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ المرحلة الأولى من التوسعات الجديدة للمدينة لا تتجاوز العامين، قائلاً إن التوسعات الشمالية تتخطى الـ8 آلاف فدان، ومن المقرر أن تتضمن مشروعات إسكان متوسط، ومشروعات إسكان فاخر، فضلاً عن عدد من المشروعات الخدمية والتجارية والترفيهية.

 

وأكد "طلعت" أن وزارة الإسكان لجأت لأفضل المكاتب الاستشارية العالمية لوضع المخطط العام للتوسعات الجديدة بالمدينة، ورصد 6 مليارات جنيه من أجل ترفيق التوسعات الجديدة بالمدينة، وخاصة المشروعات الخدمية ومشروعات الإسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة