بعد 3 أيام من هروبهم.. سجناء "قسم الوقف" بقنا يتساقطون.. ضبط المتهم الثالث بعد اختبائه فى شقة بوسط المدينة.. ويؤكد: "شقيقى خطط لكل حاجة وقال لى هنقضى العيد بره.. وخرجنا من شباك الحجز دون أن يشعر بنا أحد"

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:18 ص
بعد 3 أيام من هروبهم.. سجناء "قسم الوقف" بقنا يتساقطون.. ضبط المتهم الثالث بعد اختبائه فى شقة بوسط المدينة.. ويؤكد: "شقيقى خطط لكل حاجة وقال لى هنقضى العيد بره.. وخرجنا من شباك الحجز دون أن يشعر بنا أحد" اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الأمنية بقنا نجاحتها فى ضبط العناصر التى تمكنت من الهروب من حجز قسم شرطة الوقف بمحافظة قنا، ليصل عدد المقبوض عليهم 3 من أصل 5 أشخاص تمكنوا من الهروب من غرفة حجز مركز الشرطة، بعد ضبط المتهم الثالث.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط متهم ثالث في واقعة الهروب من حجز مركز شرطة الوقف، أثناء تواجده داخل شقة سكنية بمركز قنا، وقامت الأجهزة الأمنية بنقله إلى مركز شرطة الوقف وسط حراسة أمنية مشدد للتحقيق معه فى الواقعة.

وكانت البداية بتلقى اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، تلقى إخطاراً يفيد تمكن فريق البحث الذى تم تشكيله بعد واقعة هروب سجناء الوقف، من ضبط  محمد.ح.م، والمقيم بقرية أبومناع بحري بدشنا، أحد المتهمين الهاربين من حجز مركز شرطة الوقف، والمحبوس على ذمة قضايا خطف، أثناء تواجده بمدينة قنا، وتم نقله إلى مركز شرطة الوقف لبدء التحقيق معه فى واقعة الهروب.

وقال المتهم خلال اعترافاته:" أنه تم ضبطه هو وشقيقه فى واقعة سرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية، وأن شقيقه هو من خطط واقعة هروب السجناء من مركز شرطة الوقف، وقبل يوم الواقعة كان من المفترض أننا عندنا عرض على النيابة العامة صباح يوم الخميس، وشقيقى تحدث معى وأخبرنى وتحدث ليا قائلاً :" إحنا هنقضى العيد برة السجن، لم أكن أفهم مايقصد وعندما جاءت الساعة 12 رفض شقيقى أن أقوم بتناول الشاى مثل باقى المحبوسين داخل الحجز".

وأضاف المتهم :"جاءت الساعة 4 فجراً ، وقام شقيقى بكسر شباك الحجز، وحدثنى بأنه سيهرب من الحجز فأخبرته أنه هذا أمر مستحيل، ولكنه أكد قائلا:" أنا مزبط كل شىء"، ومع حلول الساعة الثانية بعد منتصف اليل قام بمحاولة تحطيم باب الشباك بمساعدة باقى المتهمين الذين هربوا معنا من القسم ، وبعد مرور ساعة كان الشباك الذى يطل على المسجد المجاور لغرفة الحجز تم خلعه بالكامل وبدأنا فى الخروج من الحجز، دون أن يشعر أحد من الحراسة الموجودة على بوابة القسم لأنى الحواجز الموجودة وسيارات الشرطة تحجب الرؤية عن المكان الذى خرجنا منه.

وأكد المتهم فى اعترفاته:" خرجنا من القسم إلى الشارع، وبعدها انطلقنا إلى منطقة زراعية،  وبعدها أخدنا عربية من منطقة الدندراوية القريبة من السوق، وتوجهنا إلى وسط المدينة، وبعدها كل واحد ذهب فى وجهته، توجهت أنا وشقيقى لقنا فى شقة إيجار بوسط المدينة، خوفا من القبض علينا فى منزلنا بمركز دشنا، وبعد مرور 3 أيام تم القبض علي ، وأن موجود فى الشقة وشقيقى كان خارج البيت لما الحكومة قبضت عليا".

وفى ذات السياق واصلت الأجهزة الأمنية بقنا جهودها لضبط باقى العناصر الإجرامية التى تمكنت من الهروب من قسم شرطة الوقف، حيث داهمت قوات الأمن منزل المتهمين الهاربين واستجواب أقاربهم من الدرجة الأولي وقامت قوات الأمن بنشر كمائن على الطرق السريعة، وتشديد الرقابة على الكمائن الأمنية فى محاولة لضبط باقى العناصر التى تمكنت من الهروب عن طريق كسر شفاط الحجز، ونقب جزء من الحائط فجر يوم الخميس.

وكانت الأجهزة الأمنية، تمكنت من ضبط كل من إسماعيل م.إ.م، وعبد الله.م.هـ، من ضمن المتهمين الخمسة الهاربين من السجن.

وقال اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، أن الحملات الأمنية مستمرة لملاحقة باقى المتهمين قائلاً:"هجبهم لو كانوا فين" وأن هناك  تعليمات لكافة أقسام الشرطة بتشديد الرقابة على الحجوزات وانتظام الخدمات، ومداومة المرور على الخدمات وتوعيتها باللازم ،ومراجعة الدفاتر واعمال النوبتجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة