فى واقعة هروب سجناء بقنا.. تحقيقات النيابة تكشف: الهاربون قاموا بخلع شفاط دورة المياه وكسر الحائط باستخدام ماسورة قديمة ومسمار حدادى.. أحد السجناء الهاربين: خططنا للهرب منذ فترة وتفرقنا لحظة خروجنا من الحجز

الأحد، 20 أغسطس 2017 05:15 م
فى واقعة هروب سجناء بقنا.. تحقيقات النيابة تكشف: الهاربون قاموا بخلع شفاط دورة المياه وكسر الحائط باستخدام ماسورة قديمة ومسمار حدادى.. أحد السجناء الهاربين: خططنا للهرب منذ فترة وتفرقنا لحظة خروجنا من الحجز واقعة هروب سجناء قنا
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة الكلية بمحافظة قنا، اليوم الأحد، التى أشرف عليها المستشار مؤمن رضوان رئيس النيابة الكلية فى واقعة هروب 5 سجناء من غرفة حجز مركز شرطة الوقف، أن المتهمين قاموا بالتخطيط للهروب منذ أكثر من شهر وكانوا طوال الوقت يبحثون كيفية إعداد خطة محكمة للهروب.

 

وقام المتهمون باستخدام مسمار حدادى بخلع شفاط دوره المياه المثبت على جزء حديدى قاموا بتفكيكه واستخدام ماسورة مياه قديمة لتنقيب الحائط حول الشفاط ليتمكنوا من الهرب بعدها.

 

فيما قال عبدالله محمود أحد السجناء الهاربين، الذى تم ضبطه أول أمس فى أقواله أمام النيابة الكلية، إنه والسجناء الآخرين خططوا منذ فترة للهرب، حيث أن هناك منهم على معرفه قديمه ومتهمين فى قضية واحده اختطاف وسرقة بالإكراه من بينهم شقيقين وبدأنا فى البحث للتوصل إلى إعداد خطة محكمة لكيفية الهروب والاستعانة بأى أدوات حديدية تقع فى أيدينا ووقع الاختيار على فكرة تحطيم شفاط دوره المياه التى تقع فى الجهة الخلفية لمركز الشرطة والمكلف بتأمينه 2 فقط.

 

وأضاف المتهم، خلال أقواله أنهم قاموا بوضع مخدر فى الشاى لزملائهم فى الحجز لتنويمهم خلال عملية الهروب حتى لايشعر بهم أحد، وقام خفير الشرطة بتقديم الشاى الذى يحتوى على المخدر لهم والإلحاح عليهم بتناوله، لافتًا إلى أنهم اتفقوا على التفرق فور هروبهم من الحجز حتى الشقيقين منهم خشيه تمكن الأجهزة الأمنية التوصل إليهم حتى الشقيقن تفرقوا ولم نتواصل منذ تلك اللحظة .

 

 كانت الأجهزة الأمنية بقنا، نجحت فى القبض على كلا من عبد الله محمود عيسى وإسماعيل محمد إسماعيل من السجناء الهاربين من حجز مركز شرطة الوقف، والمحبوسين على ذمة قضايا مخدرات وسرقة فيما تكثف قوات الأمن جهودها فى ضبط باقى المتهمين الهاربين من غرفة حجز مركز شرطة الوقف وعددهم 3 بعد تحطيم الشباك الحديدى لدوره مياه غرفة الحجز

 

وكانت النيابة العامة قد أمرت أمس بسحب عينات من المساجين الــــ 7 الذين كانوا برفقه الهاربين داخل غرفة الحجز، وقامت النيابة برئاسة المستشار مصطفى الجاحر رئيس النيابة بإرسالها لمعامل الصحة للتأكد من صحة أقوالهم فى إعطائهم مادة مخدرة تسببت فى نومهم من عدمه بعدما أكد المسجونين الـــــ 7 أن أحد الخفراء أعطاهم شاى تسبب فى نومهم ولم يشاهدوا المساجين أثناء عملية هروبهم أو تحطيم الشباك الحديدى لدوره المياه الملحقة بالحجز.

 

وأكد المحبوسون الـــ7 أن المساجين الهاربين أصروا على تناولهم للشاى إلا أن احدهم لا يشرب الشاى بعد إلحاح منهم قام بشرب كمية قليله منه، والذى أحضره الخفير المسئول عن البوفيه.

 

وكشفت التحقيقات، عن أن أمين الشرطة ومساعد الأمين المكلفين بتأمين البوابة الخلفية للحجز والتى تمكن المسجونين من الهرب منها أكد أحدهم أنه كان يصلى الفجر والأخر لم يكن موجود أثناء هروبهم، حيث أمرت النيابة بحبس الثلاثة وهم "سيد ا س" أمين شرطة و"حسين ا ع" مساعد شرطة و"حمادة ح" خفير نظامى 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

كان 5 سجناء محبوسين على ذمة قضايا بمركز شرطة الوقف تمكنوا منذ عدة أيام من الهروب من حجز مركز الشرطة بعد كسر شفاط دورة المياه والمحيط به وتنقيب الحائط وتمكنت قوات الأمن من ضبط 2 منهم وجارى ضبط باقى المتهمين الثلاثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة