القمة الـ37 لسادك تنطلق فى جنوب أفريقيا مع غياب زوجة رئيس زيمبابوى

الأحد، 20 أغسطس 2017 11:37 ص
القمة الـ37 لسادك تنطلق فى جنوب أفريقيا مع غياب زوجة رئيس زيمبابوى جريس موجابى
بريتوريا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك ممثلو 15 دولة أعضاء بالقمة الـ37 لمجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية (سادك) فى مدينة "بريتوريا" بجنوب أفريقيا حيث يشوب هذه القمة جدلا حول غياب السيدة الأولى لزيمبابوى "جريس موجابى".

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد، أن رئيس زيمبابوى "روبرت موجابى" حضر افتتاح القمة الـ37 لسادك ولكن زوجته "جريس" تغيبت ولم تظهر منذ الاعتداء الذى وقع فى 13 أغسطس الجارى حيث اتهمت بصفع شابة (عارضة أزياء) من جنوب إفريقيا فى أحد فنادق مدينة "جوهانسبرج" ولا يزال مكانها مجهولا.

وأضاف راديو "فرنسا الدولى" أن نقاط حدود جنوب إفريقيا كانت قد أعلنت "حالة التأهب القصوى" لمنع جريس موجابى من مغادرة البلاد وذلك منذ يوم الخميس الماضى، كما انتهت شرطة جنوب إفريقيا من تحقيقاتها ولكن لا تزال القضية معلقة فى انتظار قرار وزارة خارجية جنوب إفريقيا من تحديد تمتع السيدة الأولى لزيمبابوى لحصانة دبلوماسية.

كانت وزارة النقل فى جنوب أفريقيا قد أعلنت أمس (السبت) أنه تم التوصل إلى اتفاق مع السلطات الزيمبابوية وإن الوثائق الضرورية قد قدمت.

يذكر أن "جريس- 52 عاما" زوجة رئيس زيمبابوى روبرت موجابى تتواجد فى جنوب أفريقيا حاليا لعلاج إصابة فى الكاحل لحقت بها خلال حادث سير، كما أنها واحدة من المرشحين المرجحين لخلافة زوجها 93 عاما الذى يحكم زيمبابوى منذ عام 1980.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة