الصحف العالمية اليوم: السلطات الأمريكية تسعى للحصول على بيانات إلكترونية لمحتجين ضد دونالد ترامب.. سيدة زيمبابوى الأولى سلمت نفسها للشرطة بعد الاعتداء على عارضة أزياء.. وزير خارجية إيطاليا:مصر شريكًا هامًا لنا

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: السلطات الأمريكية تسعى للحصول على بيانات إلكترونية لمحتجين ضد دونالد ترامب.. سيدة زيمبابوى الأولى سلمت نفسها للشرطة بعد الاعتداء على عارضة أزياء.. وزير خارجية إيطاليا:مصر شريكًا هامًا لنا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى – رباب فتحى – فاطمة شوقى – إسراء أحمد فؤاد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا أبرزها مواجهة السلطات الأمريكية لمحتجين ضد ترامب إلكترونيا واعتداء سيدة زيمبابوى الأولى على عارضة أزياء وإمكانية عودة السفير الإيطالى للقاهرة. 
 
 
ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن شركة "دريم هوست"، الأمريكية، المتعلقة بخدمات الإنترنت رفضت طلبا من السلطات فى الولايات المتحدة بالكشف عن المعلومات الخاصة بمستخدمى موقع تم إنشائه لتنظيم احتجاجات ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يوم تنصيبه فى 20 يناير الماضى.
 
 
وأوضحت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن قاضى رفيع فى محكمة بواشنطن أصدر مذكرة تفتيش تطلب البيانات الإلكترونية لأكثر من 1.3 مليون شخص زاروا موقع "DisruotJ20.org"، مما يسمح للحكومة بالتعرف على زوار الموقع. وهو الأمر الذى وصفته شركة "دريم هوست" المضيفة للموقع بأنه مستحيل تحقيقه.
 
 
وقال كريس غازاريان، المستشار العام لدريم هوست، إن المذكرة تدعو لتسليم كل ملف لدينا يتعلق بالموقع، بما فى ذلك طن من البيانات الخاصة بالأشخاص الذين زاروا الموقع"، ومن بين المعلومات المطلوبة رسائل بريد إلكترونى بين مدراء الموقع والأشخاص الذين أعربوا عن اهتمامهم بالمشاركة فى الاحتجاجات، وكذلك أسمائهم وعناوينهم وصورهم.
 
 
وفى أول زيارة له لنيويورك منذ التنصيب فى يناير الماضى، ذكرت مجلة تايم أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب واجه احتجاجات واسعة حيث قام المئات من الأمريكيين بالتظاهر أمام برج ترامب احتجاجا على سياسات الرئيس تجاة كوريا الشمالية وأحداث فيرجينيا الآخيرة، والتى راح ضحيتها 3 أشخاص وإصابة العشرات فى حادث دهس خلال تظاهرة ضد العنصرية.
 
 
وأكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن كل من ارتكب فعلا إجراميا فى هجوم "تشارلوتسفيل" المروع بولاية فيرجينيا سيتم محاسبته وتحقيق العدالة، منددًا مجددا بأشد العبارات الممكنة الكراهية والتعصب الأعمى والعنف، مؤكدًا على أنهم لا وجود لهم فى أمريكا.
 
 
وأضاف ترامب، أن العنصرية شر ومن يرتكبون العنف باسمها هم مجرمون وبلطجية من بينهم منظمة "كو كلوكس كلان" والنازيون الجدد و الداعون إلى تفوق الجنس الأبيض، وجماعات الكراهية الأخرى، التى تبغض كل شئ عزيز بالنسبة لنا كأمريكيين.
 
 

الصحف البريطانية: 

سيدة زيمبابوى الأولى سلمت نفسها للشرطة بعد الاعتداء على عارضة أزياء

 
 
قال وزير الشرطة الجنوب أفريقى، فيكيل مبالولا، إن سيدة زيمبابوى الأولى، جرايس موجابى سلمت نفسها لشرطة جنوب أفريقيا وستحضر أمام المحكمة اليوم الثلاثاء بعد اعتدائها على عارضة أزياء.
 
 
وأشار وزير الشرطة الجنوب أفريقى، إلى أنها ليست قيد الاعتقال لأنها تعاونت وسلمت نفسها إلى الشرطة، مضيفًا: "من جانب الشرطة، كان علينا أن نعمل لمصلحة الضحية، وفتحنا قضية". 
 
 
وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن جرايس موغابى قد تواجه إجراءات قانونية بعد قيامها بضرب وإصابة شابة كانت تحتفل مع ابنيها فى جنوب أفريقيا.
 
 
وقالت غابرييلا أنجلز البالغة من العمر 20 عاما، إنها ستواجه جرايس أمام المحكمة ونشرت صورًا لجرح فى رأسها قالت إن السيدة الزيبمابوية الأولى كانت السبب فيه خلال مواجهة مساء الأحد.
 
 
وكانت موجابى / 52 عاما / فى جنوب افريقيا لتلقى العلاج الطبى، ولكنها عادت إلى هرارى يوم السبت – لتعود مرة أخرى إلى  جوهانسبرج بعد 24 ساعة.
 
 

الصحف الإيطالية والإسبانية : 

وزير خارجية إيطاليا:مصر شريكا مهما لإيطاليا من أجل استقرار ليبيا ومكافحة الإرهاب

 
 
سلطت الصحف الإيطالية والإسبانية الضوء على عدد من الموضوعات، أهمها قرار الحكومة الإيطالية بإعادة سفير روما جيامباولو كانتينى للقاهرة، واعتقال السلطات الإسبانية لثلاث رجال روس لقتلهم شاب إيطالى.
 
 

أكد أنجيلينو ألفانو وزير الخارجية الإيطالية، بعد قرار إعادة السفير جيامباولو كانتينى للقاهرة، على أن مصر تعد شريكا هامًا للغاية لا مفر منه بالنسبة لإيطاليا، من حيث استقرار ليبيا ومكافحة الإرهاب، ولكن هذا لا يعنى أن إيطاليا تعتزم طى صفحة البحث عن حقيقة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، بل على العكس من ذلك.

 

وأوضح ألفانو، أن السفير كانتينى سيلقى خطابًا بمجرد وصوله إلى القاهرة، يحتوى على العديد من التوصيات لمتابعة خطوة بخطوة تطور التحقيقات فى قضية ريجينى ،التى تعتبر الأهم بالنسبة لنا.

 

ونقلت وكالة "أخينثيا ستامبا" الإيطالية قول الفانو: "كان الدافع وراء قرارنا فى الأساس، تأكدنا من أن إعادة كانتينى إلى القاهرة سيعزز العلاقات مع السلطات المصرية، وتعزيز التعاون القضائى وتكثيف كافة الأنشطة المفيدة للتقدم فى التحقيقات".

 

وأضاف ألفانو: "على الصعيد الإنسانى فإننا سوف نشارك فى تمويل مشاريع التعاون الإنمائى فى مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان".

 

وكان ألفانو قال مساء أمس الإثنين، إن إرسال السفير كانتينى للقاهرة جاء ليكون محاورا موثوقا للاتصالات مع السلطات المصرية، وتعزيز التعاون القضائى، وبالتالى البحث عن حقيقة مقتل الطالب الإيطالى، بالإضافة إلى رعاية المصالح الوطنية فى مصر ومجتمعنا فى هذا البلد.

 
ومن ناحية آخرى، فقد اعتقلت السلطات الإسبانية ثلاث مواطنيين روسيين لاتهامهم بقتل شابا إيطاليا يبلغ 22 عاما، بعد تعرضه  للضرب المبرح فى أحد ملاهى منطقة لوريت دى مار التابعة لمقاطعة كتالونيا.
 
 
ونشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تسجيل فيديو أثناء ضرب الشاب الإيطالى وتلقيه لكمات وضربات على رأسه على يد ثلاث رجال يحملون الجنسية الروسية.
 
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن الشاب الإيطالى الذى يدعى "ميكولو جياتى" تم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة جيرونا، ولم يتمكن الفريق الطبى من إنقاذه.
 
 
وقالت الخارجية الإيطالية فى بيان، إن الشاب فقد حياته نتيجة تعرضه لضرب مبرح مساء الجمعة الماضى، وأن قنصلية إيطاليا فى برشلونة تتابع القضية عن كثب.
 
 
 

الصحف الإيرانية:

زواج القاصرات فى إيران يخلف 2000 طفلة مطلقة 

 
تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الثلاثاء، موضوعات مختلفة، فعلى الصعيد الداخلى ركزت على قرار المرشد الأعلى بتعيين هاشمى شاهرودى خلفا لرفسنجانى فى رئاسة تشخيص مصلحة النظام، فيما ناقشت صحيفتى آرمان وابتكار، معضلة زواج القاصرات الذى يخلف أطفالا مطلقات فى المجتمع.
 
 
ونقلت صحيفة آرمان الاصلاحية، تحذير أطلقته عضوتين من الكتلة النسائية فى البرلمان للزوج المبكر للفتيات داعيين لإصلاح قانون سن الزواج.
 
 
وقالت الصحيفة، إن 17% من الفتيات القصر فى إيران يتم زواجهن رغم المشكلات التى ينجم عنها الزواج فى سن مبكر.
 
 
وأعربت النائبة طيبة سياوش عن قلقها تجاه وجود 2000 طفلة "مطلقة"، لافتة إلى أن هؤلاء الفتيات معرضات لإجهاض متكرر، مشيرة إلى أن هناك مشروع قرار لرفع سن زواج الفتيات القاصرات يأتى فى أعقاب ارتفاع ظاهرة الطفلة المتزوجة.
 
 

الصحافة الإسرائيلية :

 رئيس الموساد فى واشنطن لمناقشة الحرب فى سوريا مع مستشارى ترامب 

 
 
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس جهاز الموساد يوسى كاهن سيترأس وفد أمنى إسرائيلى رفيع المستوى لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع.
 
 
وقالت الصحيفة، إن الوفد سيضم أيضا مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للأمن القومى، حيث سيتم مناقشة عدة قضايا فى مقدمتها الحرب فى سوريا والأوضاع فى لبنان.
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن الوفد الإسرائيلى سيلتقى كذلك بمستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للأمن القومى "هربرت ماكمستر" ونائبته دينا باول وعدد من المسئوليين الأمريكييين.
 
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن المباحثات بين الطرفين لن تتناول استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين .
 
 
وكانت الحكومة الإسرائيلية تلقت تقريرًا الأسبوع الماضى من جهاز الموساد حول التحديات الأمنية التى تواجه تل أبيب بمنطقة الشرق الأوسط.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة